2023-05-05 | 22:52 الكرة السعودية

بعد 312 يوما .. الأهلي يعود إلى «روشن»

الرياض - ناصر منصور
مشاركة الخبر      

عاد فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى دوري روشن السعودي بعد غياب 312 يومًا عقب سقوط نظيره الفيصلي في فخ التعادل أمام نجران بنتيجة «2-2» في لقاء مؤجل من الجولة الـ27 لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وودع الفريق الغربي دوري يلو بعد 10 أشهر و8 أيام قضاها في الأولى، وحل خلالها ضيفًا سريعًا بعد مشاركته في المسابقة للمرة الأولى منذ تأسيسه.
وجاءت انطلاقة الأهلي في دوري يلو مخيبة لآمال جماهيره، بعدما تعثر في الجولة الأولى بالتعادل 1-1 مع القيصومة، وخسر 0-2 أمام الأخدود في الجولة الثانية، الأمر الذي ترتب عليه استقالة ماجد النفيعي الرئيس السابق، وتعيين وليد معاذ رئيسًا مكلفًا مطلع سبتمبر الماضي، كما تولي يوسف العنبر مهمة تدريب الفريق إلى حين تعيين مدربًا، خلفاً للأوروجوياني روبرت سيبولودي، ليحقق الفريق أول انتصاراته بالفوز بهدف دون رد على الخلود في الجولة الثالثة من المسابقة، وتعادل مع العروبة سلبيًا «0-0»، وفاز على أحد بثلاثية نظيفة.
وفي الـ25 من سبتمبر الماضي، أعلنت الإدارة الأهلاوية تعاقدها مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتدريب الفريق إثر تذبذب النتائج، وأظهر المدرب الجنوبي إفريقي حماسا كبيرا خلال تقديمه في المؤتمر الصحافي، وقال «دائمًا النادي الكبير تظهر أخباره بشكل كبير، ولم أقبل تدريب الأهلي وهو في الدرجة الأولى إلا لأنه نادي كبير».
وقاد موسيماني الأهلي في 25 مباراة في «يلو» منذ توليه الدفة الفنية للفريق الغربي، انتصر في 18 مواجهة، وتعادل في 6، وخسر لقاء وحيد فقط، وتبقى للفريق 4 مواجهات أمام كل من العربي، الشعلة، القادسية، والحزم .
ويتصدر الفريق الجداوي ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة، حصدها من الفوز في 19 مباراة، والتعادل في 8 لقاءات، فيما مني بالخسارة 3 مرات.