2023-05-21 | 23:28 سوشال ميديا

ثلاثية السيتي تفاعل قياسي على تويتر
جوارديولا الأفضل في التاريخ

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ فوز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم بالدوري الإنجليزي، للمرة الثالثة على التوالي، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بتفاعل قياسي بلغ أكثر من 7.1 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، خلال أول 11 ساعة من تأكيد فوز الفريق باللقب.
وتحولت فرحة السيتيسنز باللقب إلى ساحة جدل، ومقارنات بين الإسباني بيب جوارديولا، مدرب الفريق، والإسكتلندي السير ألكيس فرجسون، مدرب مانشستر يونايتد التاريخي، حول الأفضلية بينهما.
واحتفل حساب السيتي باللقب، عبر سلسلة تغريدات نالت تفاعلات تاريخية، ومثلها نالت تغريدات أبرز لاعبي الفريق نشاطًا واسعًا، فحصلت تغريدة النرويجي إرلينج هالاند على 6.2 مليون تفاعل، وكتب: “دائمًا قدم أفضل ما لديك. نعتقد دائمًا أنه يؤتي ثماره. هيا سيتي”، فيما كتب الألماني إيلكاي جوندوجان، قائد السيتي: “إن الفوز بالقب ثلاث مرات متتالية، وخمس مرات في ستة أعوام، هو أمر مذهل! فخور بكوني قائد هذا الفريق العالمي”، وتفاعل معه نحو 2.1 مليون. على طرف آخر، تفاعل مشجعو السيتي مع اللقب الثالث على التوالي، الذي جاء بعد أقل من أسبوع من تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، واصفين الفريق بالأعظم في العالم، منهم إيمو بوينت، الذي كتب: “تهانينا للنادي الذي يعرف العمل على عكس الأرسنال النادي غير المجدي”. وعلى غراره، كتب بيرنس: “تهانينا لبيب، مثل هذا المدرب الرائع”، ومثله كتب فيلكس: “بيب جوارديولا هو أعظم مدرب في كل العصور”. مثل هذه التغريدات، فتحت بابًا واسعًا للمقارنة بين جوارديولا وأليكس فيرجسون، وعزز ذلك تغريدة تالك سبورت، التي كتب فيها: “فاز بيب جوارديولا على السير أليكس فيرجسون كأعظم مدرب في الدوري الإنجليزي على الإطلاق”، وكذلك فعل حساب إي إس بي إن، فكثيرون عدوا بيب الأفضل، مثل باتريك جوسيب، الذي كتب: “إنه أفضل مدير في هذا العصر”. من جهة أخرى، أكد آخرون أن لا أحد أفضل من فيرجسون، ومنهم دونيك سامي، الذي وصف جوارديولا بأنه: “مدير الشيكات”، وعلى غراره، كتب ساني: “بيب جيد، لكن وسائل الإعلام تبالغ في تقديره، إنه ليس قريبًا من فينجر، والسير أليكس”.