2023-05-31 | 00:13 سوشال ميديا

رفض الأهلاويين الاحتفال بلقب يلو يحصد تفاعلا واسعا في «تويتر»
حركة ممتازة.. البطولة سجلت لكم

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار رفض لاعبي وإدارة فريق الأهلي الأول لكرة القدم الاحتفال بدرع دوري يلو لأندية الدرجة الأولى جدلًا واسعًا بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ انقسم المغردون بين مؤيد لقرار اللاعبين، ومنتقد له بحدة. وما بين “قرار صائب”، و”قرار غير موفق”، بلغ معدل التفاعل مع الخطوة الأهلاوية أكثر من 693 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، خلال أول 12 ساعة من رفض اللاعبين الاحتفال بدرع دوري الدرجة الأولى.
وعدَّ مغردون أهلاويون الخطوة موفقةً، مبينين أنها حرمت الكثيرين من التشفي بالفريق، منهم عوض العمري الذي كتب: ”عدم الاحتفال لن يعجب كثيرين ممن كانوا في انتظار هذه اللحظة حتى تبدأ الشماتة التي تجهزوا لها من بدري”. واتفق معه أبو سعد الذي وقال: “أقسم بالله كانوا مجهزين تغريداتهم، في حلق كل شامت”.
على طرف آخر، عدَّ حمود المرزوق الخطوة متوقعة، فيما رأى نواف بن عصاي: “عدم الاحتفال رسالة وصلت وذلك بسبب عدم رضا محبي الكيان”. ومثله ذكر خالد: “حركة ممتازة من لاعبي الأهلي عدم الاحتفال بهذا الدرع الذي لا يمت بأي صلة للأهلي”. على طرف مغاير، انتقد الكثيرون الخطوة الأهلاوية، عادين أنها تنتقص من قيمة دوري الدرجة الأولى، منهم محمد عسيري الذي غرد: “أساؤوا للبطولة قبل أن يسيئوا لأنفسهم، وفي مقدمتهم رئيسهم الذي استجاب لطلبات مراهقي تويتر”. وعلى نهجه كتب خالد المشيقح: “الكل شاهدكم وصوركم في منصة التتويج والبطولة سجلت لكم، رئيس الأهلي غلطان إذا كان هو من قرر عدم الاحتفال، وغلطان إذا سمع كلام الجمهور”.
على طرف آخر، أكد مغردون أن رفض اللاعبين الاحتفال لا يلغي هبوط الأهلي، مثل حسام الحريري الذي كتب: “حتى لو ما احتفلوا وأخذوا الكأس ورموه في مزبلة التاريخ ما راح ننسى البكائيات طوال الموسم”. فيما عدّ أحمد التيماوي التصرف الأهلاوي غريبًا، مضيفًا: “على أساس أنهم معتادين على التتويج والفرحة بالدوري الممتاز فقط”. من جانب آخر، تفاعل نحو 2.1 مليون مغرد مع بيان الأهلي الذي نشره على لسان وليد معاذ، رئيس النادي، واعتذر فيه من جماهيره عن لحظات الحزن التي أصابتهم جراء هبوط النادي إلى دوري الدرجة الأولى.