2023-06-04 | 00:55 سوشال ميديا

تفاعل هلالي مع خبر إبعاد ماريجا
نبحث عن الأفضل.. ميشيل لا يمس

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن نية إدارة الهلال الاستغناء عن المالي موسى ماريجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، وتعليق مصير البرازيلي ميشيل ديلجادو، على اهتمامات مستخدمي موقع “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ وصل معدل التفاعل معه إلى 155 ألفًا في أول ثماني ساعات من نشر الخبر الذي تصدَّر الصفحة الأولى.
وانقسم المغردون بين مؤيد لرحيل ماريجا، ومعارض له، فيما كانت الغالبية ضد الاستغناء عن ميشيل، ومطالبين باستمراره، ورافعين شعار “ميشيل لا يمس”.
وعدَّ آخرون التحركات الهلالية، التي سبقها الاستغناء عن الأرجنتيني لوسيانو فييتو، والنيجيري أوديون إيجالو، دليلًا على حراك أزرق كبير، منهم المغرد سهم الذي كتب: “يبدو أن #الهلال مُقبل على تغييرات كبيرة جدًّا بالصيف على مستوى اللاعبين الأجانب”.
كثيرة كانت التغريدات التي أثنت على ماريجا، واحتفت بما قدمه مع الفريق خلال الموسمين الماضيين، مثل عواد ناصر الذي قال متحدثًا عن ماريجا: “الله يعطيه العافية ما قصر ولن نكون جاحدين لما قدمه لنا من أهداف وانتصارات”. مضيفًا: “نتمنى له التوفيق ومزيدًا من البطولات”. ومثله غرد عبد الله سعد: “ما قصر وشكرًا على ما قدم ومع السلامة نبحث عن الأفضل”.
وفي الإطار ذاته، أكد موسى المطيري أن: “ماريجا لاعب جيد، المدرب ظالمه يوم يلعبه جناح مركزه الأساسي مهاجم من أيام ما كان مع بورتو يوم دياز لعبه مهاجم في كأس العالم للأندية ضد ريال مدريد قدم أداء ممتازًا وكان مسبب ربكة لدفاع ريال مدريد بسرعته وانطلاقاته”. وعلى النهج ذاته كتب بندر المطيري: “أنا استغرب من اللي يعتبر ماريجا سيئ! والله إنه خسارة حتى لو كان مستواه متذبذب، لكن يعتبر ورقة رابحة”.
على طرف آخر، عدَّ مغردون، أن ماريجا قدم كل ما لديه، ولم يعد قادرًا على إفادة الفريق مثل عادل الحربي الذي وصف الخبر بـ “الطيب”، مضيفًا: “الله يسهل أمرنا وأمره ويوفقنا وإياه، لاعب أقل من مستوى وطموح الزعيم، كان عالة على الفريق وأحد الأسباب الرئيسة في نتائج هذا الموسم السلبية”.
وطالب بعضهم بأن يطال الإبعاد لاعبين آخرين، منهم هيما الذي كتب: “الحمدان الشهري والوطيان جحفلي والمعيوف والمفرج وكريري خلاص أعتقد وقتهم خلص”. وعلى نهجه قال عبد الرحمن الحربي: “نجوم الكرة بالعالم كثيرون على الإدارة الهلالية إلغاء جميع عقود المحترفين الأجانب وإحضار نجوم شباب أصحاب مهارة عالية تعبنا من مشاهدة أنصاف النجوم بالزعيم وتركونا”. على طرف ثالث، رفض مغردون فكرة الاستغناء عن ميشيل ديلجادو، مثل ماني الذي كتب بحماس: “ميشيل لا يطلع.. لا يطلع.. لا يطلع”.