2023-06-07 | 23:35 سوشال ميديا

تفاعل كبير مع اتفاقية توحيد رياضة الجولف
السعودية الأقوى في العالم

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر دمج دوريات PGA، وDP World Tour، وLIV Golf، في دوري واحد برئاسة ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حول العالم، بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 130 مليونًا في الساعة الواحدة، خلال أول خمس ساعات من إعلان الاتفاقية.
وأعلن صندوق الاستثمارات العامة عن الاتفاقية عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، مؤكدًا أن ذلك: “سيضمن استفادة كافة الأطراف المعنية من نموذج عمل يحقق أقصى درجات المتعة والتنافسية بين أفضل لاعبي الجولف في العالم، ويسهم في الترويج للعبة، وتعزيز انتشارها حول العالم”.
تفاعل المغردون مع الإعلان السعودي، عادين أنه سيغير خارطة اللعبة الأغلى في العالم، مثل جو بومبلانو، الخبير في رياضة الجولف، الذي كتب: “تدير السعودية الآن لعبة جولف احترافية على مستوى العالم”، وعلى غراره، كتب روبرت تورس ساخرًا من الاتحاد القديم: “بصراحة إنه أمر محرج لـ PGA”، فيما كتب فريد جريفن: “لم يستطع PGA التحكم بالتخصصات. إذا أعلنت الشركات الكبرى أنه بمجرد عدم تصنيف لاعبي الجولف LIV، فلن يُسمح لهم باللعب، بمجرد أنه لم يحدث ذلك، انتهى الأمر”.
على طرف آخر، رأى مغردون سعوديون أن الاتفاقية انتصار جديد للقوة السعودية، بعد أن كان اتحاد PGA يرفض الاعتراف بالاتحاد الجديد، منهم الدكتور محمد حطحوط، الذي كتب: “رياضة الجولف بالعالم.. وهي أعظم رياضة تتابعها الطبقة التي تقود العالم.. أصبح يرأس مجلس إدارتها صندوق الاستثمارات العامة”، مضيفًا: “حتى لغة القنوات اختلفت بعد هذا الحدث.. السعودية عندها هدف استثماري واضح وتسعى إليه، الأجمل أن قصة نجاح صندوق الاستثمارات العامة مع نيوكاسل.. قدّم نموذجًا عمليًا ناجحًا.. كيف ينقلك الصندوق من الحضيض إلى أبطال العالم”، وعلى نهجه، وصف جمال التميمي ياسر الرميان بأنه: “أقوى رجل في رياضة الجولف، مضيفًا: “لطم يساري خسروا المواجهة بعد أن وظفوا كل مواردهم لأجلها”، ومثله كتبت سميرة معرفي: “المضحك أن وقت إنشاء دوري LIV السعودي للجولف كان يتم فيه الضغط على اللاعبين الراغبين بالانضمام، اليوم هم يرضخون”.