2023-08-02 | 23:37 الكرة السعودية

الشباب قبل المنستيري.. ضغط على حامل الكرة

صورة التقطت أمس للبرازيلي إيجور سانتوس والكولومبي جوستافو كويلار، لاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم، قبل انطلاق التدريبات (المركز الإعلامي ـ الشباب)
تغطية: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

ركز الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، على الضغط العالي، من قبل لاعبي الوسط والهجوم، خلال المناورة الأخيرة التي احتضنها رديف ملعب مدينة الملك سعود في الباحة، استعدادًا لمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي في ختام منافسات دور المجموعات، التي ستجرى اليوم، وذلك حرصًا منه على عدم تنفيذ منافسه التقدم نحو المنطقة الدفاعية لفريقه، وإجبارهم على ارتكاب الأخطاء، وذلك وفقًا لما أوضحته لـ”الرياضية” مصادر خاصة”. وبينت المصادر ذاتها، أن كايزر المدرب، وضع خطة فنية من خلال مناورة أمس، بالاعتماد على الكرات العرضية، واستلام الكرة وتسليمها من ركلة واحدة، بغية تسريع اللعب، إضافة إلى منح لاعبي الوسط الفرصة للتسديد نحو مرمى المنافس. وشملت بداية المران، بعض التدريبات التكتيكية الفنية، برسم المثلثات داخل الملعب ووسطه، إضافة إلى تمارين ترفيهية، خشية إجهاد اللاعبين.

بعد 17 يوما.. إيقاف المولد ينتهي
تنتهي بعد نحو 17 يوما ، عقوبة فهد المولد لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، الممنوع من المشاركة الرسمية مع فريقه، على خلفية قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، التي توصلت إلى تسوية مع اللاعب، بالإبقاء على العقوبة المتخذة بحقه بالإيقاف لمدة 18 شهرًا.
ومن المنتظر أن يعود فهد المولد للمشاركة برفقة زملائه اللاعبين، يوم 21 أغسطس الجاري، بعد أن يستكمل جميع المدة النظامية.

كايزر: درستهم.. والفوز هدفنا
أوضح الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، أنه درس جميع نقاط القوة والضعف في فريق الاتحاد المنستيري منافسه في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس: “تنتظرنا مواجهة مهمة أمام فريق صعب تابعته بشكل جيد خلال مجريات البطولة ويمتلك عناصر مميزة، يجب علينا خوض المباراة بأفضل أداء وبروح عالية من أجل الانتصار وحسم التأهل”.
وبين المدرب الهولندي قائلًا: “في كل المباريات نلعب من أجل الفوز، أنا محظوظ مجموعة رائعة من اللاعبين أثق بهم جميعًا، علينا تقديم أفضل ما لدينا أمام منافسنا في مباراة اليوم، ويتوجب أن نقدم أفضل ما لدينا، والأهم حاليًا خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية”.

4 أجانب في تشكيلة الليوث
كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، أن الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، اعتمد تشكيلة فريقه في المواجهة الأخيرة أمام الاتحاد المنستيري، التي ستحدد نتيجتها تأهل الفريق إلى دور الثمانية ومواصلة مشواره في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية التي تنظم حاليًا في ثلاث مدن سعودية.
وبيت المصادر ذاتها، أن التشكيلة التي سيدخل بها المدرب الهولندي في مواجهة الليلة، تتكون من الكوري الجنوبي كيم سيونج في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع، حسين الصبياني، وحسان تمبكتي، والبرازيلي إيجور سانتوس، وفواز الصقور، وفي الوسط، الكولومبي جوستافو كويلار، وبجانبه إيفر بانيجا قائد الفريق ورياض شراحيلي وعبد الإله الشمري وهتان باهبري، وفي المقدمة سعيد المولد وحيدًا.

3 يتنافسون على بطاقتين
تحسم، اليوم، في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية التي تنظم حاليًا في ثلاث مدن سعودية، بطاقتا التأهل إلى دور الثمانية من المجموعة الثالثة التي تضم الشباب والنصر السعوديين والزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي. ويخوض الشباب مواجهته أمام المنستيري الذي انتهت حظوظه بالتأهل بعد أن تلقى خسارتين، فيما يسعى الشباب إلى تحقيق الفوز أو التعادل ليضمن بطاقة من بطاقتي التأهل، وفي المواجهة الثانية التي تجمع النصر بالزمالك، حيث إن الأول يكفيه الفوز أو التعادل، لضمان التأهل أول المجموعة أو ثانيها، فيما يتحتم على الزمالك الفوز ليعلن انتقاله إلى دور الثمانية.