2023-08-03 | 00:12 الكرة السعودية

البرتغالي يختار تشكيل المنستيري أمام الزمالك.. ويحيى يواصل الغياب
النصر يستبعد التغيير

صورة التقطت أمس للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد النصر، يداعب الكرة بالقدم خلال حصة تدريبية للفريق على ملعب رديف في مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف استعدادًا لمواجهة الزمالك المصري ضمن المجموعة الثالثة من كأس الملك سلمان للأندية العربية (المركز الإعلامي ـ النصر)
الطائف ـ حواس العايد وعبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

يميل البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى مواجهة الزمالك المصري، مساء اليوم، بالتشكيل الأساسي ذاته الذي بدأ مباراة الاتحاد المنستيري التونسي، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة. ويكشف كاسترو التشكيل لعناصره، خلال الاجتماع الفني ظهر اليوم، قبل ثلاث أو أربع ساعات على صافرة انطلاق المباراة، المنتمية إلى المجموعة الثالثة من كأس الملك سلمان للأندية العربية.
لكن المصادر أكدت توجّهه للاعتماد على العناصر الأساسية ذاتها.
وخاض الفريق، عصر أمس، حصة تدريبية، استعدادًا للقاء الزمالك، تخلّلها تدريب خاص على الكرات العرضية، وآخر للتسديد من خارج منطقة الجزاء. وأظهر المدرب البرتغالي اهتمامًا بالتناقل السريع للكرة، والضغط على حاملِها، واختتم الحصة بمناورة بعدما وزّع لاعبيه إلى مجموعتين. ورحّب اللاعبون، قبل انطلاق التدريب، بالنجم السنغالي ساديو ماني، زميلهم الجديد، الذي تدرّب معهم للمرة الأولى، وخاض المناورة كاملةً.
وعلى بُعد أمتارٍ من زملائه، واصل الجناح أيمن يحيى تنفيذ برنامجه التأهيلي، للتعافي من الإصابة. وتعرّض اللاعب إلى التواء في مفصل القدم، خلال مواجهة تجريبية، الثلاثاء الماضي في اليابان، بين الفريق وباريس سان جيرمان الفرنسي. وحسب المصادر ذاتها، لن يكون بمقدور يحيى الدخول إلى قائمة مباراة الزمالك. وتغلّب النصر، الاثنين الماضي، 4ـ1 على الاتحاد المنستيري، وبدأ بتشكيلٍ ضمّ نواف العقيدي، حارس المرمى، وسلطان الغنام، وعبد الله مادو، وعلي لاجامي، والبرازيلي أليكس تيليس في الدفاع، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا في الوسط، خلف رباعي هجومي، من البرازيلي أندرسون تاليسكا، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وخالد الغنام، وعبد الرحمن غريب.

كاسترو: احذروا مهارات شيكابالا
حذَّر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، من خطورة فريق الزمالك المصري، الذي يلتقي “الأصفر”، اليوم، في كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وتحدث كاسترو، خلال مؤتمر صحافي أمس حول المباراة، عن “تميُّز الزمالك بالأداء الجماعي”.
وتابع “دائمًا يقدمون أفضل ما لديهم، ويعملون على تضييق المساحات والاحتكاك بحماس كبير”.
وخصّ البرتغالي بالذكر المصري محمود عبد الرازق شيكابالا، جناح وقائد الزمالك، واصفًا إياه بـ “أميز لاعبيهم، لامتلاكه إمكانات رفيعة للغاية”.
وأشار كاسترو إلى خوضه المباراة بهدف الفوز وحده.
وأكد: “لن نلعب على التعادل، على الرغم من أن نقطة واحدة ستؤهلنا أيضًا”. وخلال المؤتمر ذاته، لفت الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط النصر، إلى امتلاك الفريق الإمكانات اللازمة للفوز والتأهل.

أوسوريو: مواجهة العالميين تزيد الخبرات
وصف الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب فريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم، فريقَ النصر، الذي يلتقيه مساء اليوم، بـ “الخصم القوي للغاية”.
وقال خلال مؤتمر صحافي أمس عن المباراة: “المنافس يمتلك لاعبين عالميين في المراكز كافة”.
وتحدّث، خاصةً، عن النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني، عادًّا الأخير إضافةً للكرة السعودية.
وعلى الرغم من إشارته إلى قوة النصر، أبدى الكولومبي سعادته بخوض مثل هذه المواجهات.
ورآها فرصةً أمام لاعبيه الشبّان للاستفادة فنيًا وزيادة خبراتهم.
ولفت سيد عبد الله “نيمار”، ظهير الزمالك، خلال المؤتمر ذاته، إلى امتلاك الفريق إصرارًا كبيرًا على العبور إلى الدور التالي من كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وشدّد قائلًا: “جئنا من أجل المنافسة وليس للخروج المبكر”.

أوباما جاهز
بدا المصري يوسف أوباما، صانع ألعاب فريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم، جاهزًا للمشاركة أمام النصر، اليوم، في المجموعة الثالثة من كأس الملك سلمان للأندية العربية. وتدرّب الزمالك، أمس، على ملعب نادي عكاظ في مدينة الطائف. وخاض أوباما التدريب، وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة جاهزيته بنسبة كبيرة للحضور في مواجهة النصر، ولو بوصفه لاعبًا بديلًا.
وكان أوباما، العائد من إعارة إلى فريق الحزم السعودي، غاب عن المباراتين الأولى والثانية في المجموعة لمعاناته من إصابة عضلية. وتلقّى ناديه بطاقَته الدولية من الحزم خلال الأسبوع الجاري، وبات قادرًا على الاستعانة به أمام النصر.

آخر بطاقتين
تُكمِلَ المجموعة الثالثة عقد فِرَق ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، فيما حدّدت الرابعة من الجولة الثانية لمرحلة المجموعات فريقيها المتأهلَين إلى أدوار الإقصاء. وتختتم المجموعتان مبارياتهما مساء اليوم، في الطائف والباحة وأبها وخميس مشيط.
وتتصارع ثلاثة فرق من الثالثة، هي النصر والشباب والزمالك، على بطاقتي التأهل الباقيتين، مع أفضليةٍ نقطيةٍ للفريقين السعوديين، اللذين جمع كلٌ منهما أربع نقاط، مقابل ثلاث للزمالك.
ويمتلك كلٌ من الثلاثة أكثر من فرصة واحدة للصعود.