2023-08-13 | 00:44 سوشال ميديا

احتفاء نصراوي بعد تحقيق كأس سلمان.. والهلاليون يهاجمون رضوان
شكرا العويس فقط.. فزنا بالقوة والشجاعة

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

احتفلت جماهير نادي النصر، على موقع التدوينات القصيرة “إكس”، بفوز فريقها بكأس الملك سلمان للأندية العربية على حساب جاره الهلال 2ـ1، أمس، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف. وعجَّ الموقع بآلاف التغريدات المحتفية بأول بطولات الموسم، وسط تفاعل بلغ أكثر من 1.5 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول ساعتين من نهاية المباراة.
كثيرةٌ كانت التغريدات النصراوية المحتفية باللقب العربي الأول، مثل تغريدة محمد الأحمري التي كتب فيها: “ألف مبروك بعشرة لاعبين ومع تجاهل ضربة جزاء صحيحة شاهدها العالم أجمع ومع ضغط مباريات كل يومين، أبطال العالمي قدها وقدود، ألف مبروك للأمة النصراوية”. ومثله قال فهد بن صديق: “مبروك يستاهل النصر، فريق ناقص ويفوز شخصية بطل”.
من جانبه، رأى “العالمي” أن البطولة جاءت بالقوة والشجاعة، وكتب: “ألف مبروك للعالمي كأس الملك سلمان للأندية العربية بطولة تم انتزاعها بالقوة والمرجلة والشجاعة، رغم الطرد والنقص والإصابات وكوارث التحكيم والإرهاق”. ومثله ذكر فيصل المرامحي: “بطولة مستحقة للعالمي ألف مبروك لجماهيره”. على الطرف الآخر، نال البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، نصيبًا وافرًا من المديح بعد أن قاد فريقه إلى الفوز بالبطولة، حيث وصفه محمد العرياني بأنه “لاعب من كوكب آخر”. وكتب لونيل: “كل شيء ينتهي إلا شغف رونالدو”. ومثلهما ذكر إبراهيم أبو فرح: “كريستيانو رونالدو لا يكل ولا يمل أبدًا.. لاعب بعمر 38 سنة لا يفقد الشغف نهائيًا”. مضيفًا: “باختصار رونالدو لن يخذلك أبدًا، ألف مبروك للنصر العالمي تتويجه ببطولة كأس الملك سلمان على حساب الزعيم الهلالي هارد لك لمحبي الهلال والقادم أفضل إن شاء الله للزعيم”. في المقابل، حمَّل مغردون هلاليون المغربي رضوان جيد، حكم المباراة، مسؤولية الخسارة، بعد أن رفض احتساب ما اعتبروه ركلتي جزاء، وعدم العودة إلى الفيديو في الثانية، منهم أبو علي الذي كتب: “عادة النصر لا يفوز إلا بمساعدة التحكيم”. ومثله قال محمد العتيبي: “حكم فاشل، ركلة جزاء واضحة استسلم فيها للضغوط النصراوية ورجع ألغاها، وتجاهل لمسة يد فوفانا، للأسف التحكيم العربي لن يتطور”. على الطرف الآخر، انتقد مغردون تعامل البرتغالي خيسوس، مدرب الفريق، مع المباراة، مثل رائد الذي كتب: “تتقدم بالنتيجة وينطرد من خصمك لاعب، بدل ما تعزز النتيجة بهدف ثانٍ تستقبل هدفين، هذا بركات اللي يتأخر بملف الأجانب ويفاوض خمسين لاعب لا ولسا عندك الإثنين مباراة”. مضيفًا: “شكرًا للعويس فقط”. ومثله ذكر أبو محمد: “الإدارة تتحمل هذه الخسارة والمدرب لم يتعامل مع نقص النصر”. في حين، حمَّل مغردون ياسر الشهراني مسؤولية الخسارة، مثل ظافر البرقاوي الذي كتب: “كم مرة نقول ونعيد نحتاج ظهير أجنبي سوبر واليوم خسرت بطولة بسبب الضعف الواضح في هذي الجهة”.