2023-11-21 | 00:02 سوشال ميديا

خبر «الرياضية» عن حكم الديربي يسخن الأجواء مبكرا
«نبي حكم ما يشوف أحد ولا يخاف»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

طغت لغة التحديات في ردود مستخدمي منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي على خبر صحيفة “الرياضية” الذي كشف عن طلب نادي الهلال خمسة حكام أجانب لمباراته الدورية بعد المقبلة أمام النصر ضمن منافسات الجولة ‏الـ 15 من دوري روشن السعودي، بعد نحو عشرة أيام، كأول ناد سعودي يطلب هذا العدد من الحكام لمباراة واحدة.
وبلغ معدل التفاعل مع خبر الزميل عبد الرحمن مشبب ‏@amushabab أكثر من 1.9 مليون تفاعل في الساعة الواحدة خلال أول أربع ساعات من نشر الخبر، الذي كشف أيضًا عن نية الاتحاد السعودي لكرة القدم جلب حكام من إيطاليا لقيادة الديربي تحكيميًا.
كثيرة التغريدات الهلالية التي أثنت على خطوة إدارة ناديهم، مطالبين بالتأكيد على جلب حكام من أوروبا. فيما قلل نصراويون من تأثير هذه الخطوة مراهنين على قدرة ناديهم على الفوز، عادين أن حكام النخبة طلب لناديهم قبل خصومهم.من الطرف الأزرق كتب فايد: “أحلى خبر وكنت أطالب فيه من زمان لا أشوف السعودي”، ومثله كتب عبد الله بن زريق: “يفهمون بصراحة.. وأتوقع الاحتجاجات بتخف من الجانب النصراوي”، وهو الاتجاه ذاته الذي سار عليه سعد الشهراني الذي أضاف بدوره: “الهلال ينشد العدالة بطلبه حكام النخبة الأفضل بأوروبا”.
من الجانب النصراوي، قلل مغردون من تأثير الطلب الهلالي، معلنين تحديهم المبكر، فيما عدّ عبد العزيز الهذلي الطلب من صالح النصر، وأكد أحمد السبيعي على فوز النصر، كاتبًا: “لو تجيب حكام العالم كلهم مو بس خمسة إنك لن تنجو يا هلال”، ومن جانبه، انتقد فراع الطلب الهلالي عاده غير منطقي، وكتب: “من متى النادي يحدد عددهم؟ أقسم بالله مهزلة مهوب اختصاصه ولا له شغل بعددهم”.
وعلى طرف ثالث أكد مغردون أهمية التعاقد مع حكام نخبة أوروبا وليس من أمريكا الجنوبية، منهم محمد الثويني الذي كتب: “المهم حكام من إنجلترا أو إيطاليا”، وفي الإطار ذاته كتب عبد الله المالكي: “المهم الاختيار الصح للطاقم مو من السلفادور والهندوراس اللي ما فيها رياضة أصلًا”، ومثلهما كتبت منال البقمي: “المهم يكونون حكام نخبة ويكون صاحب ذمة وضمير ونتمنى ما يستخدمون برنامج الرسام ويبدلون ألوان القمصان”، ومن جانبه طالب ماجد رشيد بحكم ذي شخصية قوية، وكتب: “نبي حكم شخصيته قوية ولا بنشوف واحد يخاف”، ومثله كتب الزعيم العالمي: “نبي حكام جدد ما هو تجيبون وجيه متكررة”، مضيفًا: “نبي نخبة فئة A وأول مرة يجي للدوري يحكّم فيه”.