2023-12-26 | 00:29 منوعات

الفائز بسيف الملك لون الشعل يكشف تفاصيل الإنجاز
العتيبي: دعمت «الكايدات» بـ 15 فردية

صورة التقطت أمس الأول لنواف العتيبي أثناء تتويجه بسيف الملك في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل(المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس
مشاركة الخبر      

أوضح لـ “الرياضية” نواف بن مناحي العتيبي، مالك منقية “كايدات المعيض”، الفائزة بسيف الملك لون الشعل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، بنسخته الثامنة، أن مشاركته في منافسات المنقيات تعد المرة الأولى منذ انطلاقة الحدث الكبير.
وأضاف: “منذ قدومي إلى الصياهد ومشاركتي في منافسات الفرديات قررت أن أدخل تحدي الأشواط الملكية، وشراء فرديات من أجل تحقيق المركز الأول في تلك الأشواط”.
وأكد العتيبي أنه عزز “كايدات المعيض” بـ 15 فردية قبل دخوله منافسات سيف الملك”، مشيرًا إلى أن الفوز بالمركز الأول إنجاز كبير لكل مالك إبل.
وتابع: “مالك الإبل عندما يكون صاحب نظر تسهل عليه مهمة الوصول إلى المنصات وتحقيق الإنجازات، وهذا ساعدني كثيرًا، ونجحت في دعم المنقية بالعديد من الفرديات، وبمبالغ مناسبة، والحمد لله تحقق إنجازًا كنت أحلم به منذ أول يوم وصلت فيه إلى الصياهد”.
ورفض العتيبي الدخول في منافسات “بيرق الموحد”، مؤكدًا أن وجود حامد بن سمار، والمنافسة فيه، منعه من ذلك.
وقال: “لا يمكن أن أدخل في تحدٍ مع حامد بن سمار، لأنه من القبيلة ذاتها، ولكن سأستمر في المشاركة بشوط الملك بكل نسخة”.

- الصقور يفتح باب التسجيل
فتح نادي الصقور السعودي أمس باب التسجيل للمشاركين في المسار الأول بكأس العلا للصقور.
ويتنافس الملاك والمحترفون المحليون في 24 شوطًا، إذ توزع الكأس جوائزها على 10 فائزين من الملاك المحليين، و10 فائزين من المحترفين المحليين والملاك المفتوح، فيما يخصص المسار الثاني للصقور الحاصلة على أفضل توقيت زمني في الأشواط التأهيلية بمهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023، فيما ينقسم المسار الثالث إلى ستة أشواط للنخبة، ويخصص المسار الرابع لمسابقة المزاين، ويحتضن ستة أشواط للمحليين، وتم تخصيص جوائز تبلغ 10 ملايين و200 ألف ريال للمسار.
وتنطلق فعاليات كأس العلا للصقور يوميًا من 28 ديسمبر ولغاية 5 يناير بدءًا من 8:00 صباحًا، بينما يكون محبو التجارب المميزة على موعد مع مسابقة المزاين لاختيار أجمل صقر من 2 ولغاية 4 يناير 2024؛ بدءًا من 8:00 مساء حتى 10:00 ليلًا.

- انطلاق تحدي الحيل والزمول
انتهت أمس الأول منافسات فئة حيل وزمول في سباقات الهجن على ميدان الملك عبد العزيز بالصياهد، ضمن مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثامنة، في الصياهد.
وشارك في السباقات 458 مطية للأشواط الصباحية والمسائية لفئة (حيل وزمول) على مسافة 8 كيلومترات. وحققت المطية “الشاهينية” لمالكها عبد العزيز العجمي صدارة الأشواط الصباحية، وجاءت بقية النتائج كالتالي: مطر الرميثي، حمد المري، محمد سهيل العامري، عبد الهادي خليل الهاجري، محمد نابت العامري. وبلغ عدد المطايا المتنافسة 240 مطية في أشواط الفترة الصباحية، فيما تتنافس 218 مطية على أشواط الفترة المسائية.

- يناير انطلاق دوري هجان
تنطلق منافسات دوري هجان 2024 بنسخته الثالثة، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن في 9 مناطق يناير المقبل.
وتبدأ المرحلة التمهيدية من ميداني الطائف وسكاكا 6 يناير المقبل وتتواصل في ميداني الصويدرة بالمدينة المنورة، والسيح في المنطقة الشرقية يوم 13 من الشهر ذاته، بينما ينطلق السباق في ميداني القصيم ونجران في 20 من يناير، ثم ميداني حائل ورماح في الرياض 27، وأخيرًا ميدان تبوك في الثالث من فبراير المقبل، فيما ستكون المرحلة النهائية على ميدان الجنادرية بالرياض في وقت يحدد لاحقًا.

- «سمارات» تنتزع بيرق الموحد
حققت المنقية “سمارات” لحامد بن سعود بن سمار العتيبي، المركز الأول في شوط بيرق الموحد للون الشعل، ضمن مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، بنسخته الثامنة، أمس، في الصياهد شمال شرق مدينة الرياض.
ونال المركز الثاني محمد بن عبد الله العتيبي. وحصد نائف العتيبي المركز الثالث. وحل في المركز الرابع سلطان العتيبي. وحقق المركز الخامس فيصل خالد آل حثلين.
واستعرضت 400 فردية في تلك الفئات أمام لجنة التحكيم النهائي بطريقة الخوارزميات زج بها 5 مشاركين.
ودخلت عبر بوابة ريمات أمس المنقيات المشاركة في شوط سيف الملك للون الصفر على أن تستعرض أمام لجنة التحكيم النهائي غدًا. وتستعرض اليوم المنقيات المشاركة في شوط شلفا ولي العهد للون الصفر.