2024-01-18 | 18:29 الكرة السعودية

السبت.. أبها يستقبل موسيماني

أبها ـ حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

يصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني السبت إلى أبها، لبدء مهمته التدريبية مع فريق أبها الأول لكرة القدم، بعد التعاقد معه الأسبوع الماضي خلفًا للتونسي يوسف المناعي، الذي تم إلغاء عقده قبل نحو شهر، طبقًا لما أوضحته لـ "الرياضية" مصادر مطلعة.
وذكرت المصادر نفسها، أن الدكتور أحمد الحديثي، رئيس النادي وإدارته سيجتمعون مع المدرب فور وصوله لمدارسة احتياجات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بدءًا ببديلي العراقي سعد ناطق، والصربي أورش ماتيتش واللذين سيكونان خارج قائمة الثمانية الأجانب، بعد أن تم إبلاغهما بذلك.
وبدأ موسيماني رحلته مع التدريب مع نادي سوبر سبورت يونايتد عام 2001، واستمر معه حتى 2007، ثم قاد ماميلودي صن داون لمدة 7 أعوام، فيما كانت قيادته للأهلي المصري هي المحطة الأبرز طوال تاريخه في المحيط العربي من 2020 إلى 2022، ودرب الأهلي السعودي بعد ذلك لمدة موسم وصعد به إلى روشن، وخاض تجربة قصيرة من فريق الوحدة الإماراتي.
وانضم المدرب البالغ من العمر 60 عامًا إلى الجهاز الفني لمنتخب جنوب إفريقيا في 2006 مساعدًا للمدرب، وأصبح المدرب الأول عام 2010، ولمدة عامين.
وتوج موسيماني خلال مسيرته التدريبية بـ 16 بطولة، بواقع 10 ألقاب مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي، و6 مع الأهلي المصري.
من جهة أخرى، غادرت بعثة الفريق مساء الخميس إلى جدة لخوض لقاء تجريبي أمام الأهلي مساء اليوم في إطار استعدادات الفريقين خلال فترة التوقف الجارية.