2024-02-28 | 13:57 رياضات أخرى

بعد غياب 5 أعوام.. ديوكوفيتش يعود إلى إنديان ويلز

الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس، والمصنف أولًا (أرشيفية)
لوس أنجليس ـ رويترز
مشاركة الخبر      

يخوض الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس، بطولة إنديان ويلز لكرة المضرب، للمرة الأولى منذ عام 2019، بعدما أبعدته قيود السفر الأمريكية المتعلقة بكوفيد ـ 19 عن المشاركة في منافسات البطولة.
وبث ديوكوفيتش مقطع فيديو، اليوم الأربعاء، قال فيه: «لقد مرت خمسة أعوام، وهي فترة طويلة للغاية، لم أشارك خلالها في بطولة إنديان ويلز، وهي واحدة من أفضل البطولات في العالم دون أدنى شك، ربما تكون بطولة الأساتذة المفضلة للعديد من اللاعبين بما فيهم أنا. لا أطيق الانتظار لخوض المنافسات مرة أخرى أمام بعض أفضل مشجعي التنس في العالم»، وأضاف: «المرة الأولى، التي فزت فيها باللقب في إنديان ويلز، كانت أحد أعظم الألقاب في مسيرتي في تلك المرحلة. أتذكر أنني واجهت ماردي فيش في النهائي».
وأشار ديوكوفيتش إلى أنه كان محظوظًا بالفوز بالبطولة 4 مرات أخرى، إضافة إلى لعبه بعض المباريات التي وصفها بـ «الملحمية» في النهائيات ضد «روجر» فيدرر، و«رافائيل» نادال، والعديد من اللاعبين في تلك الحقبة.
وفاز اللاعب الصربي بأول ألقابه الـ 24 في البطولات الأربع الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2008 وعزز ذلك بعد بضعة أشهر بفوزه بأول لقب له في إنديان ويلز.
ويسعى المصنف الأول عالميًا للفوز بلقب سادس في بطولة الأساتذة من فئة ألف نقطة، التي تنطلق الأسبوع المقبل، وتعد أكبر بطولة للتنس خارج البطولات الأربع الكبرى.
ومن المقرر أن يشارك نادال، بطل إنديان ويلز ثلاث مرات، في البطولة بعد غيابه عن أستراليا المفتوحة يناير الماضي بسبب تمزق عضلي.
ويحمل كارلوس ألكاراز وإيلينا ريباكينا لقب إنديان ويلز، التي ستنظم بين الـ 3 و17 مارس المقبل.