2024-02-29 | 13:00 الكرة السعودية

في غياب رونالدو.. النصر يواجه اختبار الحزم

الكرواتي بروزوفيتش لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم يحاول تمرير الكرة وسط مراقبة لاعبين من الحزم خلال مباراة الفريقين في الدور الأول لدوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يأمل فريق الأول لكرة القدم، في مواصلة الضغط على الهلال المتصدر، عندما يستقبل ضيفه الحزم، الخميس على ملعب «الأول بارك»، ضمن الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن السعودي.
ويفتقد الفريق النصراوي إلى جهود نجمه البرتغالي كريستيانو كريستيانو رونالدو بداعي الإيقاف مباراة واحدة على خلفية ما بدر منه خلال مواجهة الشباب في الجولة الماضية.
وتعد هذه المرة هي الثانية التي سيغيب فيها أسطورة الكرة البرتغالية عن المشاركة مع فريقه في النسخة الحالية، بعد أن فضّل مواطنه كاسترو مدرب الفريق إراحته عن مباراة الاتفاق في الجولة الأولى، التي جرت بعد يومين من تتويج الأصفر بلقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وعلى الرغم من غياب رونالدو متصدر ترتيب هدافي الدوري حتى الآن برصيد 22 هدفًا، إلا أن الفريق النصراوي صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة يملك الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز وتقليص الفارق مؤقتًا إلى 4 نقاط مع الهلال المتصدر، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة الأخير أمام الاتحاد، غدًا الجمعة، في قمة الجولة.
ويبرز في صفوف الفريق العاصمي العديد من النجوم، وفي مقدمتهم البرازيلي أندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزفيتش، والكولومبي ديفيد أوسبينا، العائد من الإصابة الذي يتوقع مشاركته الرسمية مع ناديه للمرة الأولى بعد فترة غياب طويلة.
ويمني النصر النفس بتحقيق فوزه السابع تواليًا، والاستعداد بشكل مثالي قبل رحلته إلى الإمارات لملاقاة العين الإثنين المقبل، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.
وعلى الجانب، يبحث الحزم في تفادي سيناريو لقاء الدور الأول الذي خسره 1ـ5 والخروج بأقل الأضرار تحت قيادة مدرب سبق له تدريب الفريق النصراوي وهو الأوروجوياني دانيل كارينيو.
ويتذيل الحزم الترتيب بـ14 نقطة، علمًا أنه غاب عن الانتصارات في آخر 5 جولات «3 تعادلات وخسارتان».