2024-03-01 | 13:00 الكرة السعودية

الأخدود والرياض بين التأكيد ورد الاعتبار

جانبٌ من مباراة فريقي الأخدود والرياض خلال منافسات الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
نجران ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق [الأخدود](https://arriyadiyah.com/tag/الأخدود) الأول لكرة القدم إلى تكرار تفوُّقه على نظيره [الرياض](https://arriyadiyah.com/tag/الرياض) عندما يلتقيان، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من [دوري روشن السعودي](https://arriyadiyah.com/tag/دوري-روشن-السعودي).
وفاز الفريق النجراني على نظيره العاصمي 1ـ0 خلال منافسات الدور الأول من الدوري، ويتطلَّع إلى تحقيق انتصارٍ جديدٍ، يستعيد به التوازن بعد الخسارة أمام [التعاون](https://arriyadiyah.com/tag/التعاون) 1ـ3 في الجولة الماضية.
وبعيدًا عن حسابات التفوُّق على الرياض، تشكِّل المباراة أهميةً كبيرةً للأخدود، صاحب المركز الـ 13 برصيد 23 نقطةً، في مسعاه للهروب من دائرة الهبوط خلال موسمه الأول مع الكبار.
ويعوِّل السلوفاكي مارتن سيفيلا، مدرب الأخدود، على كوكبةٍ من النجوم المميَّزين، أبرزهم الكاميروني لياندر تاوامبا، والروماني فلورين تاناسي، والإسباني أليكس كويادو.
على الجانب الآخر، يستهدف الرياض، الذي يحتل المركز الـ 15 بـ 20 نقطةً، العودة إلى طريق الانتصارات بعد الخسارة أمام الاتحاد 0ـ2، والتعادل مع الرائد 2ـ2 في آخر جولتين.
كذلك يُمنِّي الفريق العاصمي النفس برد اعتباره أمام مضيفه متسلحًا بكوكبةٍ من النجوم أمثال الزيمبابوي نوليدج موسونا، والجامايكي أندري جراي، والأوروجوياني مارتن كامبانيا، حارس المرمى.