2024-04-05 | 17:00 الكرة السعودية

رسميّا.. كأس «الدرعية» ثاني مسميات السوبر السعودي

شعار البطولة الجديد تحت مسمى كأس «الدرعية»
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، رسميًّا عن إطلاق مسمى «كأس الدرعية» للسوبر السعودي على النسخة التي تدشن الإثنين المقبل في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.
وكانت «الرياضية» أشارت عبر حسابها «عاجل الرياضية» في موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، الخميس، إلى توقيع الاتفاقية عبر تغريدة جاء فيها: «شركة الوسائل الوكيل التسويقي للاتحاد السعودي لكرة القدم توقع عقدًا مع شركة «الدرعية»، يتم بموجبه تسمية كأس السوبر المقررة في أبو ظبي باسم كأس الدرعية».
ويشارك فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الوحدة، الهلال، والنصر في منافسات البطولة، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل الجاري.
وهذا المسمى الثاني في تاريخ السوبر، بعد النسخة الماضية التي جرت في الرياض، وحملت اسم «بيرين».
من جانبه، قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، إن الاتفاقية مع شركة الدرعية تأتي امتدادًا لجهودهم في صنع الفرص التسويقية وأدواتها، التي ستسهم هذه المرة في دعم واحدة من أهم الوجهات في السعودية، من أجل مواكبة جهود الدولة في فتح مسارات ترويجية جديدة لها، ما يسهم في التعريف بمزاياها التاريخية والثقافية والسياحية التنافسية التي تحظى بها وحجم الدعم والتطور الكبير الذي يتحقق فيها، وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030، إضافة إلى الاستفادة من الجوانب والفرص الاستثمارية لرفع مداخيل اتحاد اللعبة.
من جانبه، أكد جيري أنزيريلو، الرئيس التنفيذي لشركة الدرعية، أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة مميزة للاستفادة من النشاط والمسار الترويجي في السعودية، من خلال المجال الرياضي وما يحظى به من اهتمام جماهيري كبير، نتيجة اكتسابه أهم المزايا الترويجية من لاعبين عالميين وتنافسية كبيرة عالميًّا، والحراك والتطور الكبير في مسار كرة القدم السعودية واستغلال ذلك في تسليط الضوء على الوجهة السياحية الأولى عالميًّا للتراث والثقافة في السعودية بامتدادها التاريخي ودورها الريادي، وذلك من أجل تنفيذ مشروعات مستدامة في عناصرها التي تنبع من التراث والأصالة، وتقدم أسلوب حياة جديد لساكنيها، إضافة إلى تحقيق التطلعات المشتركة في دعم تبادل الخبرات وتطويرها في نقل صورة جاذبة للدرعية من خلال الرياضة السعودية.
وانطلقت بطولة السوبر عام 2013 ويتصدر الهلال لائحة أبطالها بـ 3 ألقاب، يليه النصر، الذي تُوِّج مرتين، ثم لقب واحد لكلٍ من الفتح، الشباب، الأهلي، والاتحاد.
ويخرج السوبر للمرة الرابعة من السعودية، بعدما احتضنت لندن، العاصمة البريطانية، نسخ 2015، 2016، و2018.