2024-04-07 | 17:29 الكرة العالمية

أرتيتا: الحب غيَّر هافيرتز

الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، يتحدث مع الألماني كاي هافيرتز بعد نهاية مواجهة براتيون (رويترز)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

يرى الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن الألماني كاي هافيرتز استفاد من شعوره بالحب في النادي، ودعاه للحفاظ على تألقه في الفترة الأخيرة.
وبدأ هافيرتز مسيرته مع أرسنال بشكل باهت، بعد انتقاله من صفوف تشيلسي، الصيف الماضي، لكنه نجح في تسجيل خمسة أهداف، وأربع تمريرات حاسمة في آخر سبع مباريات له بالدوري الإنجليزي.
ولعب هافيرتز دورًا حاسمًا في فوز أرسنال، السبت، على ملعب مضيفه برايتون بثلاثة أهداف دون مقابل، في ظل سعي الفريق للفوز باللقب، حيث تقدم الإنجليزي بوكايو ساكا بهدف، ثم أضاف هافيرتز الثاني، قبل أن يصنع الثالث للبلجيكي لياندرو تروسارد.
ويخوض أرسنال صراعًا ثلاثيًا مع ليفربول، ومانشستر سيتي، من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويدرك أرتيتا أهمية دور هافيرتز في استعادة اللقب الغائب منذ 20 عامًا.
وقال أرتيتا: «بالطبع لديه أثر هائل على الفريق، أعتقد أن مستواه بشكل عام كان جيدًا حقًا، والآن إسهاماته من الأهداف مرتفعة للغاية، عليه أن يحافظ على هذا المستوى».
وأضاف: «يحيط به بعض اللاعبين الرائعين، حاولنا إيجاد البيئة المناسبة له، وهو في اعتقادي أمر مهم للغاية لأي لاعب».
وأشار مدرب أرسنال: «علينا أن نعطيه الثقة، أتمنى أن نكون قد أعطيناه الحب الذي يحتاجه».
وأكد: «إنه يحظى بالتقدير من باقي اللاعبين والجهاز الفني في النادي، والآن مشجعينا بكل تأكيد».
وسجل هافيرتز تسعة أهداف خلال 23 مباراة شارك فيها منذ البداية في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي، إضافة إلى خمس تمريرات حاسمة.