2024-05-20 | 22:19 الكرة العالمية

قبل «كوبا أمريكا».. الأرجنتين تضم إنزو وتستبعد ديبالا

باولو ديبالا لاعب روما يسدد الكرة خلال مباراة جنوى الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

انضم إنزو فرنانديز، لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى تشكيلة المنتخب الأرجنتيني المؤقتة المشاركة في كوبا أمريكا 2024، والتي يقودها ليونيل ميسي.
وكان موقع «ذا أثليتيك» كشف سابقًا أن إنزو «23 عامًا» المتوج بكأس العالم 2022، واجه تحديًا من أجل التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في البطولة الصيف الجاري بعد أن خضع لعملية جراحية في الفخذ في أبريل، ما أدى إلى استبعاده عن تشكيلة فريقه إلى نهاية الموسم.
وبحسب الموقع فإن المدرب ليونيل سكالوني استبعد من تشكيلة التانجو، التي أعلنها الإثنين، لاعب الوسط الهجومي باولو ديبالا «30 عامًا» على الرغم من الموسم القوي الذي قدمه مع روما الإيطالي مسجلًا 16 هدفًا و10 تمريرات حاسمة في 38 مباراة، وساعد في وصول الفريق إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.
كما فاز ديبالا بثلاث جوائز لأفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الجاري، أكثر من أي لاعب آخر.
وفي الوقت نفسه، ووفقًا لـ«ذا أثلتيك» اُختير مدافع مانشستر يونايتد إيمليانو مارتينيز «26 عامًا» في التشكيلة على الرغم من عودته أخيرًا من إصابة في ربلة الساق، حيث اقتصرت مشاركاته على 13 مباراة فقط في جميع المسابقات الموسم الجاري.
وأمام سكالوني مهلة حتى 12 يونيو لتقليص تشكيلته المكونة من 29 لاعبًا إلى 26. وستلعب الأرجنتين مباراتين تجريبيتين أمام الإكوادور في التاسع من يونيو ثم جواتيمالا بعدها بخمسة أيام. وسيبدأ مشوار حامل لقب البطولة في كوبا أمريكا في 21 يونيو بمواجهة كندا، ثم تشيلي وبيرو يومي 26 و30 من الشهر نفسه وضمت تشكيلة الأرجنتين:
في حراسة المرمى: فرانكو أرماني «ريفر بليت»، جيرونيمو رولي «أياكس»، إيميليانو مارتينيز «أستون فيلا».
في الدفاع: جونزالو مونتيل «نوتنجهام فورست»، ناهويل مولينا «أتلتيكو مدريد»، ليوناردو باليردي «مارسيليا»، كريستيان روميرو «توتنهام»، جيرمان بيزيلا «ريال بيتيس»، لوكاس مارتينيز كوارتا «فيورنتينا»، نيكولاس أوتاميندي «بنفيكا»، ليساندرو. مارتينيز «مانشستر يونايتد»، ماركوس أكونا «إشبيلية»، نيكولاس تاجليافيكو «ليون»، فالنتين باركو «برايتون».
خط الوسط: جيدو رودريجيز «ريال بيتيس»، لياندرو باريديس «روما»، أليكسيس ماك أليستر «ليفربول»، رودريجو دي بول «أتلتيكو مدريد»، إيزيكيل بالاسيوس «باير ليفركوزن»، إنزو فرنانديز «تشيلسي»، جيوفاني لو سيلسو «توتنهام».
الهجوم: أنخيل دي ماريا «بنفيكا»، فالنتين كاربوني «مونزا»، ليونيل ميسي «إنتر ميامي»، أنخيل كوريا «أتلتيكو مدريد»، أليخاندرو جارناتشو «مانشستر يونايتد»، نيكولاس جونزاليس «فيورنتينا»، لاوتارو مارتينيز «إنتر ميلان». جوليان ألفاريز «مانشستر سيتي».