2024-07-07 | 15:30 منوعات

«الموتوسيرف» تتصدر فعاليات موسم جدة

أحد المشاركين في منافسات بطولة «الموتوسيرف» الدولية، المنظمة ضمن فعاليات موسم جدة 2024. (المركز الإعلامي ـ بطولة الموتوسيرف)
جدة ـ فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

احتضنت منطقة «كورنيش أبحر» انطلاق منافسات بطولة «الموتوسيرف» الدولية، المنظمة ضمن فعاليات موسم جدة 2024.
ووفقًا لما كشف عنه لـ «الرياضية» المسؤولون عن البطولة، الأحد، تُعرف «الموتوسيرف» بأنها إحدى الأنشطة المائية، وتتضمن استخدام لوح ميكانيكي لركوب الأمواج، وتهدف إلى تسليط الضوء على رياضة الماء الصديقة للبيئة كونها عنصرًا مهمًا في مزاولة الأنشطة البحرية.
وتجمع رياضة «الموتوسيرف» بين المتعة والاستدامة، عبر استخدام تقنيات مبتكرة، تعزز تجربة الرياضيين، وتحافظ على البيئة في الوقت ذاته، ما يجعلها محط أنظار الزوار، ويبرزها وجهة رائدة في عالم الرياضات المائية الصديقة للبيئة.
وتنظم البطولة في كورنيش أبحر كونه يضم عدة مناطق متنوعة، توفر تجربة مختلفة للزوار، مثل المسارات الساحلية، والشواطئ، التي تتيح ممرات مشي ممتدة على طول الساحل، ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، إلى جانب الأنشطة الترفيهية، مثل ألعاب المياه.
وتحتوي منطقة «كورنيش أبحر» على مجموعة من الأماكن الثقافية، التي تحتضن معارض فنية، وفعاليات ثقافية، في تجربة تعليمية وتثقيفية للزوار، إضافة إلى عدّ الكورنيش موطنًا للأنظمة البيئية المتنوعة، ومكانًا للاستمتاع بالطبيعة واستكشاف الحياة البحرية.