2024-07-17 | 20:08 رياضات أخرى

كاراباز يحصد المرحلة الـ 17 من سباق فرنسا

ريتشارد كاراباز متسابق فريق إي إف إديوكيشن إيزي بوست يحتفل ببلوغه خط نهاية المرحلة 17 من سباق فرنسا الأربعاء (الفرنسية)
باريس ـ رويترز
مشاركة الخبر      

فاز ريتشارد كاراباز، متسابق فريق إي إف إديوكيشن إيزي بوست، بالمرحلة الـ 17 من سباق فرنسا للدراجات، التي امتدت لمسافة 178 كلم من سان بول تروا شاتو إلى سوبرديفولوي الأربعاء.
وأنهى كاراباز، الذي فاز أيضًا بمراحل في سباقي إيطاليا وإسبانيا، المرحلة متفوقًا بفارق 37 ثانية عن سايمون ييتس متسابق فريق جايكو العلا، بينما احتل إنريك ماس متسابق فريق موفيستار المركز الثالث متأخرًا بنحو دقيقة.
وأصبح كاراباز «31 عامًا» أول متسابق من الإكوادور يفوز بمرحلة في سباق فرنسا.
وقال كاراباز: «هذا يعني كل شيء بالنسبة لي. لقد حاولنا ذلك منذ البداية. كان هدفنا الأول الفوز بمرحلة».
وتابع: «اليوم كان صعبًا للغاية مع هجوم تلو الآخر وكانت هناك مجموعة كبيرة في النهاية. سيكون يومًا سأتذكره طوال حياتي».
وأضاف: «كان علي أن أنتظر اللحظة المناسبة واستفدت منها إلى أقصى حد. لقد درسنا المسار هذا الصباح وأدركت ما يجب علي فعله. إنه انتصار عظيم».
وساعد هجومه في الجبال، على بعد نحو 13 كلم من النهاية، البطل الأولمبي على تحقيق الفوز لكن كانت هناك معركة في التصنيف العام خلفه إذ احتفظ تادي بوجاتشر بالصدارة.
وهاجم بوجاتشر قرب نهاية المرحلة، مما أجبر منافسيه يوناس فينجارد وريمكو إيفينبول على الرد.
وهاجم إيفينبول، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام، أثناء الصعود ليتقدم على بوجاتشر وفينجارد صاحب المركز الثاني ليعبر خط النهاية متفوقًا عليهما.
في هذه الأثناء، انتظر بوجاتشر الفرصة المناسبة وهاجم لاحقا ليعزز تقدمه بفارق ثانيتين إضافيتين بينما اقترب إيفينبول من فينجارد في الترتيب العام.
وقال بوجاتشر: «لا أعرف حتى لماذا حاولت اليوم، لكني تقدمت بثانيتين إضافيتين على يوناس وأنا سعيد بذلك».
وتابع: «هاجم ريمكو جيدًا ولكن كان لدينا عمل جماعي رائع اليوم».
وفي وقت سابق، احتل بينيام جيرماي المركز الخامس في سباق السرعة المتوسطة ليحتفظ بالقميص الأخضر عندما تغلب على البلجيكي ياسبر فيليبسن ووسع تقدمه في الترتيب بفارق ضئيل إلى 33 نقطة.
وتعرض جيرماي إلى حادث على بعد أقل من كيلومترين على النهاية في المرحلة 16، الثلاثاء، مما سمح لفيليبسن بالتقدم بشكل مريح نحو النصر لكن الإريتري سيحتفظ الآن بالقميص الأخضر لفترة أطول.