2024-07-19 | 15:03 الكرة العالمية

ميلان يضم موراتا

الإسباني ألفارو موراتا، قائد منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أثناء التتويج بكأس أمم أوروبا، بعد انتصاره على إنجلترا 2ـ1، الأحد الماضي (رويترز)
ميلان ـ رويترز
مشاركة الخبر      

كشف نادي ميلان الإيطالي عن تعاقده مع الإسباني ألفارو موراتا، قادمًا من أتليتكو مدريد الإسباني، لقيادة هجوم الفريق الأول لكرة القدم، حسبما أعلن عبر منصة «إكس» الجمعة.
ولم يكشف الناديان عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة، لكن وسائل إعلام قدرت قيمتها بنحو 13 مليون يورو، أي قيمة الشرط الجزائي لإنهاء عقد موراتا مع الفريق المنتمي للعاصمة الإسبانية.
وقاد موراتا «31 عامًا» منتخب إسبانيا للتتويج بلقب بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، الأحد الماضي، إثر تغلبه على إنجلترا 2ـ1.
وكان موراتا انضم إلى أتلتيكو مدريد مقابل مبلغ قدرته تقارير بنحو 65 مليون يورو، في 2019، وشارك مع النادي في 154 مباراة، وأحرز 58 هدفًا.
وبدأ موراتا مسيرته في صفوف ريال مدريد، عملاق العاصمة الإسبانية، قبل الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي في 2014، كما سبق له أيضًا اللعب بألوان تشيلسي اللندني.
ومع ريال مدريد فاز موراتا بدوري أبطال أوروبا، وبدوري وكأس إسبانيا مرتين في كل بطولة، كما فاز بكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبية.
وخلال حضوره مع يوفنتوس فاز بدوري إيطاليا مرتين، وبكأس إيطاليا ثلاث مرات. ومع تشيلسي فاز بلقب الدوري الأوروبي، وبكأس إنجلترا.