2024-07-20 | 14:53 الكرة العالمية

سيدات ألمانيا.. جانينا تعوض لينا في الأولمبياد

لينا أوبيردورف، لاعبة المنتخب الألماني الأول لكرة القدم للسيدات، لحظة إصابتها في مباراة النمسا (أرشيفية)
فرانكفورت ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

تأخذ جانينا مينج محل لينا أوبيردورف، المصابة، في قائمة المنتخب الألماني الأول لكرة القدم للسيدات، وذلك خلال المشاركة في بأولمبياد باريس.
وتنضم جانينا إلى القائمة الرئيسة لمنتخب سيدات ألمانيا، تحت تدريب هورست هروبيش، بعد أن كانت ضمن قائمة الاحتياط، وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، السبت، عبر بيان صحافي، أن بيا ـ صوفي فولتر، لاعبة أينتراخت فرانكفورت، ستصبح على رأس قائمة الاحتياط، بدلًا من جانينا مينج.
ويستهل المنتخب الألماني حملته لنيّل الميدالية الذهبية في الأولمبياد، الخميس المقبل، في مارسيليا، عندما يواجه منتخب أستراليا، قبل يوم من حفل الافتتاحي الرسمي للأولمبياد.
وتبدأ منافسات كرة القدم الأولمبية قبل الحفل الافتتاحي، وتنظم مباريات البطولة في عدد من مُدن الدولة المضيفة، ولا تقتصر فقط على المدينة المنظمة للأولمبياد.
ويلتقي المنتخب الألماني، الفائز بالميدالية الذهبية في 2016، مع أمريكا، 28 يوليو الجاري، ومع زامبيا، 31 من الشهر ذاته، في دور المجموعات.
وتعرضت لينا، لاعبة خط الوسط، لإصابة في أربطة الركبة في المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني على النمسا 4ـ0، الثلاثاء الماضي، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى «يورو 2025».
وتغيب لينا، صاحبة الـ 22 عامًا، التي انتقلت لتوها من فولفسبورج إلى بايرن ميونيخ، عن عدد كبير من مباريات الموسم المقبل.
واتخذت جانينا محلها في فولفسبورج، بعدما انضمت إلى الفريق قادمة من فرايبورج، وأيضًا ستعوض مكانها في المنتخب الألماني.