2024-07-21 | 00:52 الكرة السعودية

الصفقة السادسة.. جيومبير يمثّل الخلود موسمين

السلوفاكي نوربيرت جيومبير، المدافع الجديد لفريق الخلود الأول لكرة القدم، في لعبة مشتركة مع المهاجم الإنجليزي إيفان توني، خلال مواجهة منتخبي بلادهما ضمن الدور ثمن النهائي من يورو 2024 (موقع alamy)
القاهرة ـ حسن الدسوقي
مشاركة الخبر      

نالت إدارة نادي الخلود موافقة السلوفاكي نوربيرت جيومبير، المدافع الدولي، على تمثيل الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لموسمين، حسبما أفصحت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وتوصَّلت الإدارة إلى اتفاق مع اللاعب الذي شارك في مباراتين خلال كأس أوروبا الأخيرة «ألمانيا 2024»، آخرهما أمام إنجلترا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.
وسينضم المدافع البالغ من العمر 32 عامًا إلى الخلود بصفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده أخيرًا مع نادي ساليرنيتانا الإيطالي.
وقضى جيومبير غالبية مشواره الاحترافي في إيطاليا التي حط رحاله فيها للمرة الأولى صيف 2013 عبر بوابة كاتانيا.
وفي صيف 2015 انتقل إلى روما الإيطالي، وقضى بين صفوفه 3 أعوام تخللتها إعارتان داخليتان لبيسكارا وباري، وواحدة خارجية لتيريك جروزني الروسي.
وباع روما عقد اللاعب إلى بيروجيا الإيطالي صيف 2018، وبعد عامين انتقل إلى ساليرنيتانا.
ويواصل الخلود تدعيم مناطقه الخلفية خلال الصيف الجاري بصفقة سادسة بعد البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس المرمى، وعبد الله هوساوي الظهير الأيمن، وعبد الله الرشيدي، شاغل المركز ذاته، وحمدان الشمراني، الظهير الأيسر المعار من الاتفاق، ومحمد جحفلي، قلب الدفاع.
وتُبرم إدارته هذه الصفقات استعدادًا لخوض منافسات دوري روشن السعودي، الذي صعد إليه الفريق حديثًا للمرة الأولى عبر تاريخه.
وخلال الصيف الجاري أيضًا، تعاقد الخلود مع جهاز فني يقوده المدرب البرتغالي باولو دوارتي.