2024-07-22 | 19:14 الكرة السعودية

توماس يقود الأخدود في روشن

الكرواتي ستيبان توماس مدرب فريق الأخدود الأول لكرة القدم (أرشيفية)
نجران ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن نادي الأخدود رسمياً عن التعاقد مع الكرواتي ستيبان توماس، من أجل تولي الدفة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للجزائري نور الدين زكري دون الكشف عن تفاصيل العقد ومدته، وفقًا لما أشار إليه الحساب الرسمي للنادي عبر منصة «إكس»، الإثنين.
ومن المنتظر أن يلتحق توماس «48 عامًا» بمقر معسكر الفريق الذي انطلق الجمعة الماضي في مدنية أزميت التركية، للإشراف على الفريق الذي يستعد لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
وأشرف على النادي الجنوبي خلال مشواره الأول في دوري روشن السعودي الموسم الماضي ثلاثة مدربين بدءًا من البرتغالي جورجي مندوسا، الذي أسهم في صعود الفريق إلى دوري المحترفين، وأقيل بعد الجولة الـ 12، مرورًا بالسلوفاكي مارتن سيفيلا الذي بدأ من الجولة الـ 13 وأبعد من منصبه في الجولة الـ 27، وأخيرًا الجزائر نور الدين زكري الذي قاد الفريق إلى البقاء في دوري المحترفين بعد أن أشرف من الجولة الـ 28 حتى الجولة الـ 34، لكن الإدارة لم تجدد له.
وانطلقت بدايات توماس التدريبية، حينما عمل مساعدًا للمدرب في فريق غازي عنتاب التركي، وفي 2019 تولى قيادة فريق أنطاليا سبور، وبعدها قاد تشايكور ريزه سبور، وجوزتيبي، ثم تولى قيادة شريف تيراسبول المولدوفي، قبل تعيينه مدربًا لنادي أوسييك الكرواتي.
واشتهر توماس لاعبًا لكرة القدم في بلاده كرواتيا، إذ بدأ مسيرته لاعبًا عام 1994، ولعب 49 مباراة دولية وسجَّل هدفًا واحدًا، كما شارك مع منتخب بلاده في كأسي العالم 2002 و2006، ويورو 2004.