2024-07-25 | 16:11 منوعات

ورش عمل تدعم مهرجان القاهرة الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته السابقة (أرشيفية)
القاهرة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الخميس، عبر بيان صحافي، عن تنظيم مجموعة متخصصة من الورش على هامش فعاليات دورته الـ 45، التي تجرى في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.
تتضمن دورة العام الجاري ثلاث ورش: الأولى تحت عنوان «استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم الصوت والمكساج»، وتُعقد هذه الورشة بالتعاون مع «فولبرايت مصر». يقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور، الذي سيشارك بخبراته الواسعة في هذا المجال ويستعرض أحدث التقنيات المستخدمة في تصميم الصوت والمكساج باستخدام الذكاء الاصطناعي.
فيما جاءت الورشة الثانية تحت عنوان «عرض وتقديم مشاريع الأفلام للمنتجين والممولين»، بالتعاون مع مؤسسة فيلم أندبندنت الأمريكية. وتستهدف هذه الورشة دعم صناع الأفلام في تقديم مشروعاتهم بطرق احترافية لجذب المنتجين والممولين، ما يساعدهم في تحويل رؤاهم السينمائية إلى واقع ملموس.
وتجرى الورشة الثالثة تحت عنوان «كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك»، ويقدم هذه الورشة متخصصون في مجال تطوير السيناريو محمد حسين وحسام الخولي، وتساعد هذه الورشة المشاركين على تعلم كيفية تقديم وعرض سيناريوهاتهم بشكل يجذب اهتمام المنتجين والممولين، ما يعزز فرص تحويل أفكارهم إلى أعمال سينمائية ناجحة.