2024-07-26 | 16:08 الكرة السعودية

اتحاد القدم يرفع دعم الكرة النسائية إلى 60 مليونا

ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن زيادة الدعم المقدم إلى الفرق المشاركة في الدوري الممتاز، ودوري الدرجتين الأولى والثانية للسيدات، من 50 مليون ريال في الموسم الماضي إلى 60 مليون ريال للموسم الجديد 2024ـ2025، وفق بيان بثه عبر موقعه الرسمي، الجمعة.
وزادت عدد الأندية المشاركة بالنسخة الثانية من البرنامج من 34 فريقًا في الموسم الماضي إلى 70 فريقًا في الموسم المقبل.
كما تم تحديث هيكلة المسابقات في النسخة الثانية، بما في ذلك إطلاق دوري الدرجة الثانية، ودوري كرة قدم الصالات، مع إضافة معيار التعاقد مع مدرب حاصل على رخصة التدريب الآسيوية «PRO»، لرفع المستوى الفني في الأندية النسائية، إضافة إلى معايير تتعلق بالطب الرياضي، والتغذية، والتقنية، لتحسين جودة الأداء والتدريب داخل الفرق.
وتم تقسيم الفرق إلى ثلاث فئات، بناءً على المسابقات التي تتنافس فيها، «أ» أندية الدوري الممتاز، و«ب» أندية دوري الدرجة الأولى، و«ج» أندية دوري الدرجة الثانية، وأندية كرة قدم الصالات.
من جانبها، أكدت عالية الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية، أن البرنامج في موسمه الثاني يهدف إلى تعزيز كرة القدم النسائية، من خلال رفع مستوى الأندية وتطوير المواهب الناشئة، وتحقيق مستوى احترافي يتناسب مع التطلعات الرياضية في السعودية، بما يخدم المسابقات المحلية، والمنتخبات الوطنية، بمختلف فئاتها السنية.