2024-07-30 | 23:28 رياضات أخرى

في الزوجي المختلط.. الصين تعوض خيبة طوكيو

وانج تشوكين يرد الكرة بينما تستعد زميلته ينجتشا لأي ردة فعلٍ من طاولة الثنائي الكوري الشمالي، الثلاثاء، في نهائي الزوجي المختلط (رويترز)
باريس - الرياضية
مشاركة الخبر      

عوَّض وانج تشوكين وسون ينجتشا خسارة الصين ذهبية الزوجي المختلط في تنس الطاولة ضمن أولمبياد طوكيو 2020 بتفوقهما، الثلاثاء، على كين كوم يونج وري جونج سيك، لاعبي كوريا الشمالية، في ثاني ظهورٍ أولمبي لهذه المسابقة، بعد ظهورها للوجود عام 1926.
والفوز بهذه الميدالية شكَّل لحظةً مهمةً لرياضة تنس الطاولة في الصين، إذ إن ضياع ذهبية طوكيو لم يكن سهلًا على بلدٍ، حصل على 33 ذهبيةً من إجمالي 38 منذ إدراج هذه الرياضة أولمبيًّا في نسخة كوريا الجنوبية 1988.
وفي صالة طوكيو متروبوليتان للألعاب الرياضية، وتحديدًا في 26 يوليو 2021، كانت الأنظار متجهةً إلى الصيني تشو تشين وزميلته ليو شيوين، بطلي العالم في اللعبة، لإحراز أول ذهبيةٍ في المسابقة، لكنَّ نظيريهما اليابانيين جون ميزوتاني وميما إيتو، قلبا الطاولة بنتيجة 4ـ3 بعد مباراةٍ، حبست الأنفاس، لتضيع الذهبية الخامسة من الصين عقب تصدرها مسابقات الفرق والفردي «رجال والنساء».
وأكد وانج تشوكين «24 عامًا»، وسون ينجتشا «23 عامًا» مرةً أخرى، أن ما حدث في اليابان، كان مجرد كبوةٍ، ربما لن تتكرَّر قريبًا في ظل السيطرة المطلقة للصين على هذه اللعبة، ولم يكن غريبًا أن يفرضا سيطرتهما على المباراة، فهما يتصدران التصنيف العالمي للعبة في الفردي «رجال ونساء»، كما يعتليان قمة تصنيف الزوجي المختلط، وهذا سر التناغم والتفاهم الكبير بينهما.
من جانبها، خطفت كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية بفوز الثنائي ليم جونج هون وشين يوبين 4ـ0 على وونج تشون تينج ودوو هوي كيم من هونج كونج.