2024-07-31 | 13:51 رياضات أخرى

«سيلفي الكوريتين».. فرحة توثق لحظة نادرة

الثنائي الكوري الجنوبي جونج هون ويو بين تشين، لاعبا تنس الطاولة، يلتقطان صورة سيلفي مع الثنائي الكوري الشمالي جونج سيك ري وكوم يونج كيم، والثنائي الصيني تشوكين وانج تشوكين وينجشا سن في منصة التتويج، عقب فوزهما بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة كرة الطاولة للزوجي المختلط في أولمبياد باريس 2024 (رويترز)
سيول ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أشعلت صورة «سيلفي» بين لاعبين من الجارتين الكوريتين الجنوبية والشمالية على منصة التتويج ذاتها لمسابقة كرة الطاولة للزوجي المختلط في أولمبياد باريس 2024، مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، في سياق التوتر الدائم بين سيول وبيونج يانج.
وفي الصورة، التي التقطها الكوري الجنوبي جونج هون ليم مع شريكته يو بين تشين، عقب تتويجهما ببرونزية الزوجي المختلط، يظهر الثنائي الكوري الشمالي، صاحب الفضية، والمكوّن من جونج سيك ري وكوم يونج كيم، إضافة إلى الثنائي المتوّج بالذهبية الصيني تشوكين وانج تشوكين وينجشا سن.
والتقطت هذه اللحظة بواسطة هاتف سامسونج، الرائد في مجال التقنية في كوريا الجنوبية.
وكتبت صحيفة «تشون هان ييبو» الكورية الجنوبية الشهيرة: «صورة شخصية مع العلمين الوطنيين للكوريتين وهاتف سامسونج».
وعزفت كوريا الشمالية عن المشاركة في دورة ألعاب طوكيو عام 2021، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتمثّل هذه الميدالية الفضية عودتها إلى منصات التتويج الأولمبية.
وعرضت القنوات التلفزيونية الكورية الجنوبية صورة «السيلفي» بشكل متكرر، في حين رافقتها التعليقات التي تخلد لحظة نادرة من الوحدة بين الكوريتين.
وأشاد أحد المعلقين قائلًا: «هذه هي الروح الحقيقية للألعاب الأولمبية».
ولا تزال كوريا الجنوبية في حالة حرب من الناحية الفنية مع جارتها الشمالية، بعد صراع اندلع بين عامي 1950 و1953، وانتهى بهدنة، وليس بمعاهدة سلام.