2024-10-04 | 00:44 الكرة السعودية

الهلال يسترد تمبكتي.. والعويس يغادر إلى فرنسا

حسّان تمبكتي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في تدريب الخميس، تحضيرًا لخوض الكلاسيكو، السبت، أمام الأهلي، ضمن سادس جولات الدوري (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

تأكد الإسباني خوان خيمينيز، طبيب فريق الهلال الأول لكرة القدم، من قدرة المدافع حسّان تمبكتي على المشاركة مع زملائه في التدريبات، وسمح له بخوضها مساء الخميس، وفق ما أبانته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وفحص الطبيب كتف اللاعب التي تعرضت للإصابة خلال مباراة الفريق والخلود السبت الماضي ضمن خامس جولات دوري روشن السعودي، وبعدما اطمأن على حالتها منحه الضوء الأخضر لدخول التدريبات.
واطّلع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، على آخر تطورات تأهيل تمبكتي، وبعد ذلك ألحقه بالتدريبات، وسيكون المدافع، حسب المصادر، أحد الخيارات المتاحة في مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي، السبت، ضمن الجولة السادسة.
وبسبب هذه الإصابة غاب تمبكتي عن الانتصار العريض لفريقه على الشرطة العراقي بخماسية نظيفة الثلاثاء الماضي في دوري أبطال آسيا للنخبة.
من جهته، ينتظر محمد العويس، حارس المرمى، المغادرة إلى فرنسا، لعرض نفسه على الطبيب ذاته الذي أجرى له عملية جراحية في الظهر أواخر العام الماضي.
وطبقًا للمصادر، يعاني الحارس من آلام في الظهر يسعى إلى سؤال الطبيب عن سببها، قبل العودة مجددًا إلى الرياض.
ميدانيًا، فتح جيسوس ملف تحضيراته للكلاسيكو، بحصة تدريبية مزجت بين الشقين الفني والبدني، وتخللتها مناورة مصغّرة، إضافة إلى فقرتين للتسديد ولعب الكرات العرضية.
وسيؤدي الفريق مساء الجمعة حصته التدريبية الختامية في مقر ناديه قبيل المغادرة إلى جدة لخوض اللقاء.