|


بطلة «لا موسيقى في الأحمدي» تقاوم الأفكار العنصرية

نور.. امرأة منفتحة وأم الصبيان

صورة التقطت لنور وعبد الله السيف في مشهد من المسلسل(MBC)
الرياض ـ الرياضية 2019.05.23 | 12:24 am

أوضحت الممثلة نور، بطلة المسلسل الكويتي “لا موسيقى في الأحمدي” الذي يُعرض حاليًّا على قناة mbc دراما، أن العمل يعالج الكثير من المشكلات الاجتماعية، منها فكرة التفرقة على أساس الأصل والعرق.
وذكرت نور، أن دور جليلة، الذي تؤديه في المسلسل، يتميز بالعمق، فهي امرأة منفتحة ومثقفة ومتعلمة، كونها ابنة مهندس بترول عراقي، عمل في الكويت في ذلك الزمن، لكنها تتزوج من رجل لديه زوجة أخرى.
وقالت: “عندما التقت جليلة هذا الرجل، ووافقت على الزواج منه، كانت تعلم أنه متزوج من امرأة أخرى، ولأنها لم تنجب له سوى البنات، قرر الزواج من امرأة أخرى، تنجب له صبيًّا، وهذا ما ستكشفه الحلقات المتبقية من المسلسل”.
وأضافت “المشكلة، هي أن والد زوجها، عارض هذا الزواج، كونه يحمل داخله فكرة التفرقة على أساس الأصل والعرق والدم، وكذلك البيئة”.
يذكر أن المسلسل من تأليف منى الشمري، وإخراج محمد دحام الشمري، وبطولة جاسم النبهان، نور، عبد المحسن النمر، فهد العبد المحسن، علي كاكولي، عبد الله السيف، فوز الشطي، شيماء، وإيمان الحسيني.
ويقدم العمل صورة واقعية للبيت الكويتي عبر مفردات التعامل، واللهجة، والملابس، ومكوِّنات تلك المرحلة من حقبتَي الأربعينيات والخمسينيات، وصولًا إلى السبعينيات من القرن الماضي في الكويت والسعودية وعُمان.