|


الدراسة تحول سحر الحربي من احتراف اللعبة إلى التحكيم

طبيبة الأسنان تدير سباقات الدراجات

صورة التقطت للحكم سحر الحربي تتوسط لاعبي المنتخب السعودي للدراجات الهوائية أثناء مشاركتهم في طواف السعودية الذي اختتم في الرياض 8 فبراير الجاري (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ الرياضية 2020.02.26 | 10:28 pm

أرغمت دراسة طب الأسنان سحر الحربي، الشابة السعودية، على التوقف عن احتراف قيادة الدراجات الهوائية، قبل عامين، والتحول إلى مجال تحكيم السباقات.
بدأت الحربي مسيرتها هاوية عام 2014، تخوض تمارين انفرادية بدراجتها الخاصة، وبعدها بثلاثة أعوام انضمت إلى فريق “WOW” لممارسة التدريبات مع نحو 70 عضوة يشاركونها الميول ذاتها.
وقادها ذلك الفريق إلى التسجيل في الاتحاد السعودي للدراجات، بتوصية من خلود عقيلي، رئيسة لجنة الهواة، في الرياض.
وفي 2018، شكلت الحربي مع زميلات لها أول منتخب سعودي نسائي للدراجات الهوائية، وخاضت معه معسكرًا إعداديًا في الإمارات.
تقول لـ “الرياضية” الحربي، إنها بمرور الوقت، وجدت صعوبة في التنسيق بين الدراسة وأداء التمارين، لكنها لم ترد التخلي عن هوايتها، فقررت الالتحاق بدورة في معهد إعداد القادة، معنية بتأهيل حكام جدد في رياضة الدراجات الهوائية. والآن، تعد الحربي، مع زميلتها ياسا البلوشي، الحكمين النسائيين الوحيدين، على خارطة هذه الرياضة محليًا. ومنذ بدء موسم منافسات الدراجات الهوائية في بلادها، شاركت طالبة الطب في إدارة مختلف أنواع السباقات، نهاية بطواف السعودية الذي جرى في وقت متقدم من فبراير الجاري. تواصل سحر حديثها قائلة: “عالم التحكيم جميل، وأعتقد أن قرار احترافه موفق، أشعر بالمتعة حين أراقب الدراجين وألحظ تقنياتهم المختلفة عن قرب”.
ولا ينتاب الشابة السعودية القلق حول تعارض مستقبلها الوظيفي، مع استكمال مسيرتها التحكيمية، إذ ترى علاقة سببية بين نجاحيها الرياضي والعملي.