|


الجولة السادسة.. الشباب ينشد الصدارة.. والاتحاد لفوزه الثاني

الرياض - الرياضية 2020.11.26 | 08:46 pm

يفتتح فريق الشباب الأول لكرة القدم، مواجهات الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة، حينما يستضيف ضمك على ملعب الأمير خالد بن سلطان، وفي اليوم ذاته يلعب الاتحاد مع ضيفه القادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة».
وجمع فريق الشباب 11 نقطة، في المركز الثاني، بثلاث انتصارات، وتعادلين، حيث يعد أحد الأندية التي لم تخسر حتى الآن في الجولات الخمس الماضية، برفقة الهلال متصدر الترتيب، والفيصلي السادس، اللذان يملكان سجلاً خالٍ من الهزيمة كذلك.
وسيستعيد البرتغالي بيدرو كايشينا مدرب فريق العاصمة، خدمات الأرجنتيني إيفر بانيجا، الذي غاب في المباراة الماضية ضد الأهلي لحاجته حينها إلى العلاج، إثر الإصابة التي لحقت به في مباراة الفتح الدورية، وسيصعد الشباب إلى المركز الأول حال فوزه حيث سيبلغ 14 نقطة.
من جهته يبحث ضمك عن انتصار أول هذا الموسم، بعد أن خسر 4 مرات، وتعادل في مرة وحيدة، ليتذيل بسبب ذلك الترتيب بنقطة واحدة فقط، في وقت يعد فيه الأضعف على صعيد خط الهجوم، حيث سجل لاعبيه 3 أهداف فقط حتى الآن.
وفي مباراة أخرى، يأمل فريق الاتحاد في تحقيق فوزه الثاني خلال الموسم الجاري، بعد أن لعب 5 مواجهات، خسر في واحدة، وتعادل في 3، وحقق الانتصار مرة واحدة أمام غريمه الأهلي، محتلاً المركز العاشر بـ6 نقاط.
وافتقد الاتحاد في مباراته الماضية خدمات فهد المولد مهاجمه الذي تعرض للإصابة قبل أسابيع، ولم تكتمل جاهزيته حتى مواجهته أمام الفيصلي في الجولة السابقة، والتي شهدت تعادل الفريق الغربي في اللحظات الأخيرة.
ويسبقه في جدول الترتيب ضيفه القدساوي الذي جمع 7 نقاط في المركز التاسع، متفوقاً على صاحب الأرض بنقطة واحدة، حيث سيمنحه الفوز فرصة الابتعاد عن منافسه.