|


مدل بيست تكشف برنامج مؤتمر إكس بي لتعزيز الموسيقي

الرياض - هديل البريكي 2021.12.08 | 12:29 pm

أعلنت شركة مدل بيست عن تفاصيل جدول الأعمال وقائمة المتحدثين الأولية في مؤتمر إكس بي للموسيقى، الذي تستضيفه الرياض على مدى ثلاثة أيام بين 13 و15 ديسمبر الجاري، في حضور العديد من رواد قطاع الموسيقى المحليين والدوليين لمناقشة آليات تطوير القطاع الموسيقي في المنطقة.
وأوضح رمضان الحرتاني، الرئيس التنفيذي لمدل بيست: «يهدف مؤتمر إكس بي للموسيقى إلى تسريع وتيرة نمو القطاع في جميع أنحاء المنطقة، حيث يجمع تحت مظلته أبرز الأسماء والعقول المبدعة في القطاع لمشاركة نظرتها المستقبلية وخلاصة تجاربها، والمساهمة في عقد حوارات بنّاءة تهدف إلى اتخاذ خطوات إيجابية للنهوض بإنتاجنا الموسيقي».
وتضمّ قائمة الحضور ممثّلين عن جهات مختلفة، من العلامات التجارية والناشرين والمنظمات الحكومية وغير الحكومية وشركات تنظيم الفعاليات ورواد الاعمال ووسائل الإعلام المتخصصة في القطاع. وتتمحور جميع الأنشطة في المؤتمر حول أربع ركائز أساسية من شأنها تطوير القطاع الموسيقي في المنطقة، وتشمل تنمية المواهب، وتطوير المشهد الموسيقي، وتحديد السياسات المناسبة، والأثر الاجتماعي.
ويتضمّن محور تنمية المواهب 12 نشاطاً تناقش في مجملها مواضيع هامةً مثل مقوّمات المحتوى الأصلي وطريق الاحتراف والتقنيات الحديثة في القطاع. كما تناقش أنشطة الفعالية المختلفة التحديات الثقافية التي تقف عائقاً أمام الوصول إلى الاحترافية في القطاع الموسيقي،
أمّا المحور الخاص بتطوير المشهد الموسيقي، فيتضمّن 19 نشاطاً تتناول مواضيع مختلفةً مثل الحياة الليلية والسياحة الإبداعية والإعلام وحقوق النشر، إضافةً إلى جلسات الحوار التشاركية حول دور الموسيقى في تعزيز حضور الرياض في القطاع العالمي، ويضمّ محور تحديد السياسات 11 نشاطاً تتناول مواضيع مثل الدعم والتمثيل والسياسات الموسيقية والتحليل وجمع البيانات؛ وتغطي العديد من القضايا الهامة في القطاع على مستوى المنطقة، بما في ذلك تمكين المرأة كما يتضمن محور الأثر الاجتماعي 9 أنشطةً تركّز على مواضيع متنوعة مثل الرفاهية والمساواة والعدالة الاجتماعية والاستدامة؛ وتتناول سبل نجاح استضافة فعاليات آمنة


مدل بيست تكشف برنامج مؤتمر إكس بي لتعزيز الموسيقي

مدل بيست تكشف برنامج مؤتمر إكس بي لتعزيز الموسيقي