|


زكري.. عاشق المظبي.. ورجل التصريحات المثيرة

الجزائري نور الدين زكري، المدرب الجديد لفريق الأخدود الأول لكرة القدم، (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.04.19 | 02:28 pm

اعتاد الجزائري نور الدين زكري، المدرب الجديد لفريق الأخدود الأول لكرة القدم، على بدء تجاربه الفنية أثناء منافسات الموسم، وليس في بدايته، مثلما جاءت مهمته الحالية، التي يدشنها، السبت، في الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي.
وأعلن الأخدود، الأربعاء، تعيين الجزائري، لقيادة الفريق فيما تبقى من منافسات الموسم، بعد الاستغناء عن السلوفاكي مارتن سيفيلا، الذي تسلم الدفة الفنية قبل نحو خمسة أشهر فقط، من البرتغالي جورجي مندوسا.
زكري، الذي يبلغ من العمر 60 عامًا، يعشق وجبة «الحنيذ والمظبي» الشهيرة في جنوب السعودية، ولا يتنازل عن اعتمار قبعته خلال المباريات، وعرف بتصريحات مثيرة على منابر المؤتمرات الصحافية، وهو حاصل على رخصة البرو في التدريب من الاتحاد الأوروبي.
وبدأ زكري التدريب في إيطاليا، قبل مغادرتها عائدًا إلى المنطقة العربية، لقيادة وفاق سطيف الجزائري، ديسمبر 2009.
ومن الوفاق انتقل المدرب إلى مولودية الجزائر، ثم أهلي شندي السوداني، وبعده حط الرحال في الرائد، الذي قدّمه للكرة السعودية في 2013.
وبعد محطّة الرائد، قاد زكري الوكرة القطري، ثم وفاق سطيف لمرة ثانية، قبل العودة إلى الملاعب السعودية مجددًا من بوابة الفيحاء 2019.
وفي تجربته الأخيرة، درب زكري فريق ضمك 2020، وغادره مطلع 2021، وظلّ بعده بلا نادٍ، لكنه عاد، الموسم الجاري، إلى فريق خميس مشيط، مستشارًا فنيًا قبل تعاقد معه الأخدود.
وارتبطت جميع هذه الأندية مع المدرب أثناء الموسم، عدا الرائد وأهلي شندي، اللذين اتفقا معه قبل فترة الإعداد.
وفي محطاته السعودية الثلاث، خاض زكري 63 مباراة، بواقع 17 مع الرائد، و12 بشعار الفيحاء، و34 برفقة ضمك.
وتضمنت التجارب الثلاث 62 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، حقق خلالها 19 انتصارًا، و15 تعادلًا، وتلقى 27 هزيمة.