|


حمود السلوة
تركي عراب القناة (الرياضة)
2010-08-19
سجلت (القناة الرياضية السعودية) خلال الفترة الأخيرة.. وتحديداً الفترة التي أشرف فيها على القناة مساعد وزير الثقافة والإعلام الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز قفزات هائلة ورائعة جداً.. شمل هذا التطوير كل مكونات العمل الناجح والمهني الذي يواكب متطلبات المستقبل واستحقاقات المرحلة.
ـ سأتحدث على وجه التحديد عن برنامج (فوانيس) مثمناً كل الجهد المبذول في هذا البرنامج الرمضاني الناجح.
ـ وفي المقابل أثمّن جهد ومتابعة ودعم وحماس الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز من خلال خطوات التطوير المتسارعة، وحجم الإبهار والإبداع التقني والمهني الذي يبذله مخرج برنامج (فوانيس) المبدع مسفر المالكي.. والثناء يمتد أيضاً إلى طاقم البرنامج عادل عصام الدين، مهدي المزارقة، يحيى مساوي، مروة سالم، بدر الفرهود، عبدالله الفريدي، نجم الشمري عبيد كعدور وخالد النفناف.
ـ أستمد هذا الثناء من حجم الاهتمام والمتابعة ونسبة المشاهدة لهذا البرنامج الناجح وهذه السهرة الرمضانية التي تمتد لأكثر من 3 ساعات في حوارات متنوعة وموضوعية وسط ساحة مفتوحة من حرية الرأي؛ ووجهات النظر.
ـ ومثل هذا التطور الذي تشهده القناة الرياضية السعودية لابد من باب الإنصاف أن نربطه بعرّاب هذه القفزات التطويرية وهو الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز الذي يعتبر بكل صراحة (نقطة التحول)!! القوية والإيجابية في مسيرة القناة الذهبية.
ـ هذه القناة التي ستشهد قفزات تطويرية ستدخل القناة الذهبية السعودية من خلالها رهانات قوية وتحديات مستقبلية وسط هذا السباق الفضائي المحموم والمتسارع.
ـ وقد بدأت مؤخراً القناة الرياضية السعودية باستقطاب كوادر وطنية في التحليل والتقديم والعمل الميداني.. وجاء في مقدمة هؤلاء: فهد المساعد، رجاء الله السلمي، عادل الزهراني، عبدالرحمن الدحيم، وعادل البطي!.
ـ وأجزم أن مقبل (القناة الذهبية) سيكون (مفاجأة) للمشاهدين حين تدخل القناة السعودية وسط هذا السوق الإعلامي بكثير من القوة، وكثير من التحدي الذي يقوده عرّاب القناة الرياضية السعودية الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز.