|


السعودي يقترح جدولة مباراة محلية قبل دوري الأبطال

الآسيوي يصوت على تقسيم التصفيات

القاسم
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2019.11.22 | 12:09 am

يصوّت أعضاء لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعهم غداً، على مقترحٍ بتقسيم كل جولة من التصفيات النهائية لمونديال 2022 على يومين بدلاً من يوم، حسبما كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ويهدف المقترح، الصادر عن اللجنة، إلى زيادة نسب المشاهدة، بجدولة المباريات الثلاث للمجموعة الأولى في يوم والثانية في اليوم التالي, حيث ستضم التصفيات 12 منتخبا.
وطبقاً للمصادر، يطرح إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي، خلال الاجتماع ذاته الذي تحتضنه طوكيو، مقترحاً بتجنيب الأندية المشاركة في دوري الأبطال خوض مبارياته مباشرةً بعد أيام “فيفا”، لتفادي ضغطها.
ويمكّن المقترح الأندية من خوض جولة على الأقل في دورياتها المحلية قبل المواجهات القارية التي تعقب مباريات المنتخبات، بدءًا من نسختي 2021 و2022.
في السياق ذاته، سيصوت الأعضاء على مشاركة بطل دوري الأبطال في النسخة التالية، كما كان معمولاً به سابقاً، دون النظر إلى ترتيبه محلياً.
وفيما خلا جدول أعمال الاجتماع من التصويت على زيادة عدد اللاعبين الأجانب في البطولة، سيدرس الأعضاء اعتماد مقترح بزيادة عدد الفرق المشاركة من 32 تمثل 12 اتحاداً أهلياً إلى 40 تمثل 20 اتحاداً.
ويوزع المقترح الأندية الـ 40 على 10 مجموعات، 5 لغرب القارة ومثلها للشرق، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الـ 16 مع أفضل ثلاثة ثوان في كل جهة.
ويترأس الفيتنامي تران توان، رئيس لجنة المسابقات القارية، الاجتماع، عشية إياب نهائي دوري الأبطال، بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.