|


فيصل بن بندر يتحدث عن الحدث الإلكتروني الأكبر

اليوم.. كشف جيمرز الرياض

الرياض ـ إيمان العتيق 2022.07.12 | 11:56 pm

تحتضن منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، اليوم، المؤتمر الصحافي لانطلاق موسم الجيمرز، أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم.
وينطلق المؤتمر الصحافي عند الـ 07:30 مساءً، في حضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وتركي الفوزان، الرئيس التنفيذي لاتحاد الرياضات الإلكترونية، وينتظر أن يتم التطرق فيه إلى كافة الأمور المتعلقة بالموسم، الذي ينطلق رسميًّا غدًا، ويستمر أكثر من ثلاثة أشهر. إلى ذلك، يُحيي حفل افتتاح فعاليات “موسم الجيمرز” الفنان المصري عمرو دياب، برفقة النجم الكولومبي J Balvin، والدي جي السويديان Sebastian Ingrosso، ودي جي Salvatore Ganacci، وفقًا لما أعلنته اللجنة المنظِّمة مسبقًا.
وتفتتح اللعبة الشهيرة Rocket League منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، ضمن موسم الجيمرز.
وعلى مدار أربعة أيام، بدايةً من غدٍ 14 يوليو الجاري، ستتنافس 24 من أفضل الفرق في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا للحصول على لقب البطولة، وأكبر حصة من جوائزها المالية التي تبلغ مليوني دولار.
ويحصل الفريق الحائز على المركز الأول على مبلغ 500.000 دولار، في يحصل الوصيف على 300.000 دولار، وسيكون نصيب الفرق الحاصلة على المركز الثالث والرابع 200.000 دولار، بينما يحصد أصحاب المركزين السادس والسابع 115.000 دولار.