|


العدّاء يمنح السعودية المعدن الأصفر الأول في الألعاب الآسيوية

مسرحي الذهب.. يعود

صورة التقطت أمس للعدَّاء السعودي يوسف مسرحي على منصة التتويج يتقلَّد الميدالية الذهبية الأولى للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو الصينية بعد إحرازه المركز الأول في سباق 400 متر (رويترز)
تغطية: سعد الفراج 2023.09.30 | 11:32 pm

منح العدَّاء يوسف مسرحي، أمس، السعودية ميداليتها الأولى في دورة الألعاب الآسيوية، في هانجتشو الصينية، بعد إحرازه ذهبية سباق 400 متر.
ووجد العدَّاء المخضرم منافسةً كبيرةً في السباق من الياباني كنتارو ساتو، والبحريني يوسف عباس، قبل أن ينجح في تحقيق الذهبية وسط تفاعل هائل من الجماهير الحاضرة في المدرَّجات.
وبدأ مسرحي مسيرته في اللعبة عن طريق الصدفة في دورة مكاو عام 2007 حين أصيب أحد لاعبي فريق المنتخب السعودي للتتابع في سباق 400 متر وحينها تمت الاستعانة بمسرحي الذي تحصل على الميدالية الذهبية لينطلق بعدها العداء السعودي في مسيرته المليئة بالذهب.
وبالعودة إلى سباق هانجتشو سجَّل مسرحي زمنًا وقدره 45.55 ثانية، متقدمًا على الياباني كنتارو “45.57”، والبحريني عباس “45.65”.
وقلَّص العدَّاء البطل الفارق بعد أول 200 متر وراء عباس، وصمد حتى خط الوصول، في ظل تقدُّم سريع من ساتو، الذي حلَّ ثانيًا بفارق سبعة أجزاء من الثانية.



الفيصل: فخورون بيوسف وآل حزام
هنَّأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، العدَّاء يوسف مسرحي، والواثب حسين آل حزام على ما حققاه من إنجاز في دورة الألعاب الآسيوية “هانجتشو 2022”. وقال عبد العزيز بن تركي عبر حسابه في منصة “إكس”: “ألف مبروك لنجمنا يوسف مسرحي تحقيق ذهبية سباق 400 متر حرة لألعاب القوى في أسياد هانجتشو 2022، وفخورين فيك يا بطل، وكل التوفيق لبقية لاعبينا”.
وأضاف: “أبارك لبطلنا الواثب السعودي حسين آل حزام تحقيقه برونزية القفز بالعصا في الأسياد، والمستقبل أمام المزيد من النجوم بإذن الله”.



ابن جلوي: كنت واثقا من الإنجاز
عبَّر الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن سعادته بتحقيق يوسف مسرحي الذهبية الأولى للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية “هانجتشو 2022” بعد الفوز بسباق 400 متر.
وقال: “أبارك لمسرحي على هذا الإنجاز الكبير، وكنت متيقنًا من أنه سيحقق الذهبية نظير الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها خلال مشواره الرياضي في الألعاب الآسيوية والعالمية”.
وأضاف: “كما أتقدم بالتهنئة إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بمناسبة هذه الإنجاز، ودائمًا ما نطمح لتحقيق الذهب ورفع اسم السعودية عاليًا”.



الميدالية هديتي إلى الوطن
تحدَّث لـ “الرياضية” البطل السعودي يوسف مسرحي، بعد تحقيقه ذهبية 400 متر في دورة الألعاب الآسيوية، مقدِّمًا الذهبية هديةً إلى الوطن نظير الدعم الكبير الذي تلقاه قبل تحقيق الإنجاز القاري الكبير.
وقال العدَّاء البطل: “أهدي هذا الذهب إلى وطني الذي يدعم الرياضيين في كل المجالات، وقد عدت من جديد إلى تحطيم الأرقام، وتسيُّد عرش آسيا”.
وأضاف: “التنافس مع العدَّاء الياباني كنتارو ساتو، والبحريني يوسف عباس، كان قويًّا جدًّا وصعبًا، لكنَّ الله أكرمني بتحقيق الذهب”.



البطل يجدّد ذكريات إنشيون
أعاد الإنجاز الأسطوري الذي حققه يوسف مسرحي بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400 متر بزمن وقدره 45.55 ثانية إلى الأذهان إنجازه التاريخي قبل نحو عشرة أعوام عندما حقق أول ميدالية سعودية في السباق ذاته بالدورة الآسيوية الـ 17 “إنشيون 2014”.
ويحمل مسرحي في جعبته ثلاث ميداليات خلال مشاركاته في ثلاث دورات آسيوية، بدأها ببرونزية سباق 400 متر في أسياد جوانزو 2010، ثم ذهبية إنشيون 2014، وأخيرًا هانجتشو 2022.
وشهد الإنجازَ التاريخي رئيسُ الوفد السعودي المشارك الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.


مسرحي الذهب.. يعود

مسرحي الذهب.. يعود

مسرحي الذهب.. يعود

مسرحي الذهب.. يعود