|


ماكسيمان انتظار.. و«فيفا» يمهل الأهلي

جدة ـ عبد الله أحمد القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.28 | 12:20 am

أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها الفرنسي سانت ماكسيمان، نجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، تعرُّضه إلى كدمة في مفصل القدم، لكنها ليست قويةً، وفقًا لمصادر «الرياضية».
وأصيب الجناح خلال مباراة الفريق الماضية أمام الطائي ضمن منافسات الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي “جولة يوم التأسيس”، وخرج على إثرها من اللقاء.
وطبقًا للمصادر ذاتها، تتحدَّد، الأربعاء، إمكانية مشاركة اللاعب في مواجهة الفتح المقبلة دوريًّا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أو الاستمرار في برنامجه العلاجي لتجهيزه لمباراة التعاون التي تليها. في سياق آخر، ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» النادي الأهلي بدفع مستحقات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق السابق، البالغة نحو 1.444.000 دولار، وفقًا لما كشفت عنه صحيفة «إيديسكي تايمز» الجنوب إفريقية، الثلاثاء. وكانت مصادر «الرياضية» أشارت، 15 يوليو 2023، إلى أن المدرب تقدَّم بشكوى رسمية ضد النادي بسبب «فسخ عقده من طرف واحد» بعد أن قاد الفريق الغربي إلى العودة لدوري روشن السعودي عقب تحقيقه لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم الماضي.
وذكرت مصادر «الرياضية» وقتها، أن موسيماني، استند في شكواه إلى أن العقد المُبرم مع الأهلي، يُفعَّل تلقائيًّا في الموسم الثاني دون الحاجة إلى توقيع عقود جديدة، أو إرسال بريد إلكتروني برغبة أي طرف في الاستمرار في حال نجح الفريق بالصعود من «يلو» إلى «روشن»، وهو ما حدث. وبحسب الحكم الصادر، يحقُّ للنادي الأهلي استئناف القرار وفقًا للمادة 57 من نظام «فيفا» الأساسي، كما يُمنح مهلة 21 يومًا لتسلُّم الإخطار الرسمي بالقرار من أجل تقديم الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية، قبل اتخاذ القرار النهائي والفاصل في القضية. يذكر أن بيتسو موسيماني وقع عقدًا مع الأهلي عام 2022 لمدة عام واحد مع خيار التجديد عامًا آخر.