|


على هامش ليب 24

اتفاقية تجمع الرياضات الإلكترونية وAtos

خلال توقيع الاتفاقية بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وAtos في مؤتمر ليب 24 (المركز الإعلامي ـ أتوس)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.03.05 | 07:13 pm

أعلنت Atos المختصة عالميًا في مجال التحول الرقمي عن توقيع مذكرة تفاهم إستراتيجية مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر «ليب 2024» الذي تستضيفه الرياض.
وبرزت Atos بخبرتها في تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية للأحداث الرياضية الكبرى في جميع أنحاء العالم من خلال بصمتها العالمية في تقديم حلول تحويلية عبر الصناعات المتنوعة، وتهدف إلى تعزيز العمل على النظام البيئي للرياضات الإلكترونية من خلال تجهيز البنية التحتية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات والمنصات الرقمية، إلى جانب رفع مستوى أحداث ومسابقات الرياضات الإلكترونية التي يستضيفها الاتحاد السعودي وتزويد اللاعبين والمشجعين بتجارب جديدة.
ومن جانبه، قال عبد العزيز الصيخان، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: «نحن ملتزمون برعاية نمو الرياضات الإلكترونية في السعودية وتقديم تجارب ألعاب مجتمعنا المبتكرة، وستمثل هذه الشراكة فصلًا جديدًا في التزامنا بمجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية. كما ستعزز النظام البيئي مما يجعلنا نقدم خدمات عالمية المستوى لأصحاب المصلحة واللاعبين على حد سواء».
ومن جهته، قال مارك فيلينتورف، الرئيس التنفيذي في الشرق الأوسط وتركيا: «نتطلع أن تجلب هذه الشراكة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية خبرتنا في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية ونكون في طليعة تطوير الرياضات الإلكترونية في السعودية لنكون معًا على استعداد لإطلاق إمكانات جديدة وتقديم إضافة استثنائية لمجتمع الرياضات الإلكترونية من خلال الجميع بين رؤية الاتحاد السعودي والقدرات التكنولوجية لنا».
وتعد Atos الشريك العالمي في تقنية المعلومات للألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتعمل الآن على التحضير للألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024. إضافة إلى أنها الشريك الرسمي للتقنية والخدمات الرقمية للجنة الأولمبية الأوروبية للنسخ القادمة من الألعاب الأوروبية حتى عام 2027، والشريك الرسمي لتقنية المعلومات للمنتخب الوطني الأوروبي لكرة القدم حتى عام 2030.