|


بعد 21 عاما.. برافو يعلق القفاز

الحارس التشيلي كلاوديو برافو (أرشيفية)
سانتياجو - الفرنسية 2024.08.27 | 03:34 pm

وضع حارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو، صاحب الـ41 عامًا، حدًا لمسيرته الكروية، بعد إعلان اعتزاله، وفقًا لما كشف عنه في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين.
وقدم برافو على حسابه في موقع «إنستجرام» الشكر لزملائه والأندية التي لعب لها،؟والمنتخب التشيلي، وقال فيه: «مرحبًا للجميع، من خلال هذا الفيديو أود إعلامكم أنني سأعتزل كرة القدم الاحترافية».
وبدأ حارس المرمى، الذي خاض 150 مباراة دولية،؟مسيرته قبل 21 عامًا مع نادي كولو كولو، وتحديدًا في 2003، قبل انتقاله إلى إسبانيا، حيث قضى معظم فترات مسيرته بألوان ريال سوسييداد، وبرشلونة، وناديه الأخير ريال بيتيس.
وتُوّج التشيلي بكل شيء مع برشلونة، ولا سيما عندما أحرز الفريق الكاتالوني الثلاثية في العام 2015 «الدوري، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا».
كما سجّل رقمًا قياسيًا خاصًا بالنادي الكاتالوني بالحفاظ على نظافة شباكه في ثماني مباريات متتالية «755 دقيقة» في الدوري الإسباني، وهو رقم لا يزال قائمًا، ولم يكسره أي من حراس برشلونة اللاحقين.
وانتقل برافو بعد تجربة برشلونة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا عام 2016، حيث أحرز ثمانية ألقاب، بينها اثنان بالدوري المحلي.
وكان حارس المرمى قائدًا ومن اللاعبين المفاتيح لـ «الجيل الذهبي» للمنتخب التشيلي المُتوّج بلقبي كوبا أمريكا في 2015 و2016، وهما اللقبان الوحيدان في تاريخ منتخب بلاده.
وخاض برافو كوبا أمريكا الأخيرة في الولايات المتحدة في الصيف الحالي، مسجلًا رقمًا قياسيًا في مواجهة البيرو، بوصفه أكبر لاعب يخوض مباراة في المسابقة، التي انطلقت في العام 1916، عن 41 عامًا و77 يومًا.