2010-01-06 | 18:00 منوعات

أغلقت المطارات وأعاقت خدمات قطارات

لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

تسببت ظروف الطقس المتجمد والتساقط الكثيف للثلوج في حدوث فوضى في شبكة النقل في بريطانيا أمس الثلاثاء فأغلقت مطارات وأعاقت خدمات قطارات.
وقال مكتب الارصاد الجوية أن درجات الحرارة انخفضت إلى عشر درجات تحت الصفر أثناء الليل مع توقعات بتساقط 25 سنتيمترا من الثلوج في بعض المناطق. وصدرت تحذيرات من تساقط ثلوج كثيفة وتغطية طرق بالجليد في اسكتلندا وشمال ووسط وغرب انجلترا بينما من المتوقع سقوط المزيد من الثلوج الكثيفة في الجنوب وفي لندن اليوم وغدا.وأغلق مطار مانشستر حتى ظهر امس بسبب الثلوج الكثيفة وألغيت رحلات جوية في مطار ليدز برادفورد.وشهد العديد من خدمات القطارات في بريطانيا إلغاءات وتأخيرات وتم تخفيض شديد للخدمات في الخط الرئيسي على الساحل الشرقي من اسكتلندا وشمال انجلترا إلى لندن بسبب الطقس السيىء.
ونصح سائقو السيارات بالحذر إذا اضطروا إلى التنقل وقالت وكالة الطرق السريعة إن (معالجة مستمرة بالملح) تتم في المناطق المعرضة لخطركبير.
وقالت جمعية الارصاد أنها توقعت أن تتلقى منذ الاثنين أكبر عدد من الاتصالات للإبلاغ عن مشاكل وبلغ العدد 25 ألف اتصال. ودفع الطلب المرتفع على الغاز شبكة ناشونال جريد البريطانية أمس للتحذير من ضرورة تقليل الاستهلاك الأمر الذي شجع المنتجين على زيادة تدفق الغاز على بريطانيا. وقال مكتب الارصاد إنه يتوقع استمرار الطقس المتجمد حتى أواخر يناير بعدما كان الطقس في ديسمبر باردا على نحو قياسي.