2011-01-09 | 18:00 منوعات

أشبيلية يقلب تخلفه إلى فوز وتعادل ملقة وبلباو

مدريد ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

قلب اشبيلية تخلفه مرتين أمام مضيفه ريال سوسييداد إلى فوز 3ـ2، وتعادل ملقة مع ضيفه اتلتيك بلباو 1ـ1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على أرض ملعب انيويتا، كان ريال سوسييداد العائد إلى دوري النخبة سباقا إلى افتتاح التسجيل عن طريق دييجو ريفاس بقذيفة من خارج المنطقة خدعت الحارس اندريس بالوب واستقرت في شباكه (23).
ورد اشبيلية على الفور بعد أن حصل على ركنية نفذت إلى داخل المنطقة قابلها البرازيلي لويس فابيانو برأسه فعادت إلى المالي فريديريك كانوتيه الذي تابعها وهي طائرة في الزاوية اليمنى (25).وتقدم صاحب الأرض مجددا بفضل ذكاء خوسيبا لورنتي الذي تلقى تمريرة من دانيال استرادا وتابعها بعيدا عن متناول بالوب (43). وصنع نجريدو الهدف الثاني سريعا بوضع الكرة على القدم اليمنى لكانوتيه الذي تابعها مباشرة فأصابت القائم الأيمن وتحولت إلى الشباك (65).
ورفع اشبيلية الذي لم يذق طعم الهزيمة على يد مضيفه منذ 6 سنوات وألحق به اليوم الخسارة الرابعة على التوالي، رصيده إلى 26 نقطة مقابل 22 للخاسر.
وفي المباراة الثانية على ملعب روساليدا، انتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 81 لافتتاح التسجيل عن طريق المدافع الدولي الأرجنتيني مارتن ديميكيليس المنتقل من بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة، بعد أن ارتقى لكرة عالية نفذها البرتغالي دودا من ركلة ركنية وتابعها الأول برأسه في الشباك.
وأدرك الفريق الزائر التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وبالطريقة ذاتها بعدما نفذ جابيلوندو ركلة حرة وأرسل الكرة عالية طار لها خافيير مارتينيز ووضعها برأسه في المرمى. وصار رصيد ملقة 17 نقطة مقابل 26 لاتلتيك بلباو.
ويلعب لاحقا ريال سوسييداد مع اشبيلية، وديبورتيفو لا كورونيا مع اشبيلية حامل اللقب في الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي.
وتقام اليوم 6 مباريات، وتختتم المرحلة غداً الإثنين بلقاء واحد.