2011-01-15 | 18:00 منوعات

في حال مشاركته مع فريقه

انجلترا ـ (رويترز)
مشاركة الخبر      

سوف يخوض رايان جيجز مباراته 600 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إذا شارك مع مانشستر يونايتد في لقاء امام توتنهام هوتسبير غدا الأحد.
ورغم انه يخوض مباريات على مستوى القمة منذ 20 عاما إلا أن جيجز ما زال يلعب دورا هاما مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري.
وعندما شارك جيجز مع مانشستر يونايتد أمام ليفربول في الأسبوع الماضي بدا كأنه نفس اللاعب الشاب الذي خاض أولى مبارياته مع الفريق في مارس 1991. وأحرز جيجز هدف فوز يونايتد من ركلة جزاء يوم الأحد الماضي وقاده للفوز 1ـ0 والصعود إلى الدور الرابع في كأس الاتحاد الانجليزي بفضل تمريراته المتقنة وجهده الوافر رغم انه يبلغ من العمر 37 عاما. وقال اليكس فيرجسون في مؤتمر صحفي أمس الجمعة “انه إنسان رائع... يتمتع بقدرات رائعة ولياقة بدنية عالية وظهر بصورة ممتازة في الأسبوع الماضي.”
وأضاف “لعب المباراة كاملة. انه يفعل ذلك منذ 20 عاما. لا يوجد لاعب آخر فعلها او من الممكن ان يفعلها.”
وقضى جيجز معظم مشواره مع الكرة في مانشستر يونايتد وفاز معه 11 مرة بالدوري الانجليزي وأحرز أربعة ألقاب لكأس الاتحاد وأربع كؤوس لرابطة الأندية الانجليزية ولقبين لدوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى العديد من الجوائز الشخصية. ورغم انه لم يعد من اللاعبين الأساسيين إلا انه يشارك في مباريات مهمة وأكد فيرجسون انه مع غياب بارك جي سونج للمشاركة مع كوريا الجنوبية في كأس آسيا في قطر فان دور جيجز أصبح أكثر أهمية الذي يسعى لتحقيق رقم قياسي بالفــوز بالدوري للمـــرة التاسعة عشرة.