2011-01-29 | 18:00 منوعات

طلبات السيارات تمدد العمل

برلين ـ (كونا)
مشاركة الخبر      

أعلنت معظم شركات صناعة السيارات الألمانية أمس عن تمديد ساعات العمل الإضافية في مصانعها بسبب ارتفاع الطلب على سياراتها منذ مطلع العام.
وأعلنت شركة (أوبل) عن نيتها زيادة ساعات عمل طواقم عمالها حتى منتصف العام الجاري كما تنوي نظيرتها (أودي) في الأسابيع المقبلة أيضا زيادة ساعات العمل.
أما شركتا (بي ام دبليو) و(دايملر بنز) فهما تنويان أيضا الاستعداد لتلبية الطلبات الكثيرة من خلال إضافة نوبات عمل جديدة على برنامج عمل طواقمها.
وقال متحدث باسم شركة (أوبل) أمس في مقر الشركة في مدينة (روسلسهايم): إن إدارة الشركة اتخذت قرارا نهائيا بخصوص زيادة ساعات العمل مشيرا إلى أن المشاورات التي أجراها مجلس إدارة الشركة مع مجلس العمال توصلت إلى قرار بخصوص نوبات إضافية في أيام السبت. وتابع المتحدث أن الطلبات الكثيرة على طرازها (انسيغنيا) حفزها على زيادة ساعات العمل وأن توقعات الشركة تشير إلى استمرار زيادة الطلب على هذا الطراز في العام الجاري.
أما شركة (بي ام دبليو) فقد أكدت أمس في ميونيخ على أنها ستزيد ساعات عمل طواقمها حيث ستشمل جميع فروع ومصانع الشركة في ألمانيا قائلة إن تفاصيل الإجراءات تحتاج إلى مزيد من التخطيط والوقت.
من جانبها اكتفت مجموعة (دايملر بنز) العملاقة بالقول أمس أيضا في مدينة شتوتجارت جنوبي ألمانيا إنها ستزيد بالتأكيد ساعات العمل في هذا العام مبينة أن المشاورات في هذا الخصوص لم تنته بعد.
أما منافستها (أودي) فإنها تنوي وفقاً لمصادر الشركة زيادة ساعات العمل في مصانعها قائلة إن زيادة الطلب على طرازي (ايه 3) و(ايه 4) تتطلب إضافة نوبات عمل جديدة على برنامج العمل.