2011-01-30 | 18:00 منوعات

وزير الثقافة والإعلام بعد افتتاحه ندوة الإنتاج والتوزيع التلفزيوني الأولى

الرياض ـ ( واس)
مشاركة الخبر      

افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أمس السبت ندوة ( الإنتاج والتوزيع التلفزيوني الأولى ) وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض .
وعبر في كلمة له خلال حفل الافتتاح عن سروره بعقد هذه الندوة التي ستسهم في التقدم الملموس في العلاقة بين وزارة الثقافة والإعلام معتبرا هذه الندوة بداية خير لعمل تكاملي صحيح بين الوزارة والمنتجين . وقال :" نحتاج نحن في التلفزيون السعودي أن يكون فعلاً إنتاجنا منافسا بحيث لا ينصرف المشاهد السعودي عن قنواتنا لأننا لا نستطيع أن نجبر أي مشاهد أن يشاهد قنواتنا إلا بالعمل المنافس , مؤكداً أن العمل المنافس المتميز هو الذي يلامس حياة المشاهد ومشكلاته باختلاف نوع الأداء" .
وأوضح أنه بالإمكان إنتاج الكثير من الأفكار والإبداعات لأننا بلد نملك قيما وعادات وركيزتنا الدين الإسلامي ، مؤكداً أن التعددية الثقافية في السعودية تساعد على النضج الإبداعي أكثر وأكثر.
وأشار إلى أن الوزارة تشجع الأعمال المحلية بقوة ، مشدداً على أن تقدم كل كلمة رسالتها للمجتمع وقال : نحن مجتمع خير ولكن نواجه مشاكل يجب معالجتها بطريقة إبداعية فنية .
وكان المستشار والمشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع ألقى كلمة في بداية الحفل أكد فيها أهمية الإنتاج باعتباره العصب القوي فيما يقدم من أعمال .حضر الحفل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر ووكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشئون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب و المستشار والمشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع وعدد من المسؤلين في الوزارة .