2011-02-12 | 18:00 منوعات

غالبيتهم من الخليجيين والشرطة تحيلهم إلى النيابة العامة

المنامة ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

قال مسؤول أمني بحريني أمس: إن الشرطة ألقت القبض على 120 شخصاً من مثليي الجنس كانوا يقيمون حفلاً في صالة ناد رياضي بمدينة "الحد" جنوب محافظة المحرق وأنهم أحيلوا إلى النيابة العامة التي تقوم بالتحقيق في القضية.
وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه "إن المثليين كانوا يقيمون حفلهم في صالة (نادي الحد) الرياضي وهي صالة مناسبات عامة تابعة للنادي" مضيفاً "لكنهم أبلغوا المسؤولين عن الصالة أنهم يريدون إحياء يوم ميلاد".
وأضاف "وردت إخبارية عن الحفل وما يجري فيه إلى الشرطة التي قامت بإلقاء القبض على من في الصالة وغالبيتهم من الخليجيين وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة وفق الإجراءات القانونية". ولم يعط المسؤول المزيد من المعلومات، لكن صحيفة محلية قالت نقلاً عن مسؤول محلي في مدينة الحد "إن المثليين كانوا يحيون حفل زفاف بين اثنين منهم".
وتقع مدينة "الحد" الصغيرة أقصى جنوب جزيرة المحرق (ثاني جزر أرخبيل البحرين) بالقرب من مطار البحرين الدولي والمنطقة الصناعية.
ورغم التسامح الاجتماعي الذي يسود مجتمع البحرين والانفتاح الذي يتميز به، فإن القوانين تحرم نشاطات من هذا النوع للمثليين، حيث شهدت السنوات الأخيرة في البحرين مداهمات للشرطة لحفلات يقيمها المثليون في صالات فنادق أو صالات عامة أو تجمعات لهم.