2011-09-10 | 18:00 منوعات

بعد حصولها على أمر قضائي

مشاركة الخبر      

كسبت شركة أبل الأمريكية أمس الجمعة قضيتها ضد سامسونج بالحصول على أمر قضائي بمنع بيع أجهزة جالاكسي تاب 1ر10 في ألمانيا التي تنتجها شركة الالكترونيات الكورية الجنوبية.
والشركتان على خلاف حول العالم بشأن مزاعم بأن جهاز تاب يقلد تكنولوجيا أوتصميم جهاز آي باد 2 الذي تنتجه الشركة الأمريكية وهو الكمبيوتر اللوحي الأكثر مبيعا.وادعت أبل في ألمانيا أن تاب 1ر10 نسخة من “تصميم مسجل لدى الاتحاد الأوروبي”، وهو حق قانوني بالاتحاد الأوروبي يحمي المنتجات من التقليد.كانت أبل سجلت مواصفات تصميم الجهاز في الاتحاد الأوروبي عام 4002.
ولم يتم التطرق إلى براءات الاختراع بشأن التكنولوجيا المستخدمة داخل الأجهزة في القضية التي عرقلت جهود سامسونج في اللحاق بأبل.وتستخدم أجهزة جالاكسي نظام تشغيل أندرويد الذي تنتجه شركة جوجل. أكدت محكمة الولاية في دوسلدورف أمرا قضائيا مؤقتا ضد بيع الجزء الأكبر من منتجات تاب في ألمانيا ، وهى أكبر اقتصاد في أوروبا ، وقضت بأن جهاز تاب الجديد يشبه للغاية تصميم أبل المسجل.وألزمت المحكمة أيضا سامسونج بسحب طراز جديد آخر أصغر وهو جالاكسي تاب 7ر7 من السوق في ألمانيا. كانت سامسونج اضطرت السبت الماضي إلى سحب كل تلك الأجهزة من جناحها في معرض المنتجات الالكترونية الاستهلاكية في برلين.