2011-11-06 | 18:00 منوعات

استقبال الطلبات يبدأ اليوم

مكة المكرمة ـ (واس)
مشاركة الخبر      

تبدأ المجازر ووحدات الذبح في المشاعر المقدسة اليوم الأحد في استقبال الطلبات المتزايدة لحجاج بيت الله الحرام على لحوم الهدي والأضاحي وسط استعدادات متكاملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد هيأت منذ وقت مبكر خمس وحدات للذبح في منطقة المعيصم تبلغ الطاقة الاستيعابية لها أكثر من (650) ألف رأس من الأغنام والجمال والأبقار.. وهي مجهزة بأحدث ما توصلت إليه المسالخ والمجازر من الأجهزة والآليات التكنولوجية الحديثة.
وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه البار أن الأمانة حريصة على توفير أداء هذه الشعيرة بطرق صحية وميسرة للحجاج، وإبعاد كل ما يمكن أن يتسبب في التلوث البيئي أو الأمراض من جراء الذبح العشوائي.
وأشار إلى أن الأمانة قد أوجدت (57) نقطة تفتيش على مداخل المشاعر المقدسة لمنع تسرب المواشي للمنطقة وحجز المتسرب منها بالأحواش المخصصة لذلك وتطبيق التعليمات بحق المخالفين، وقد تم توزيع هذه النقاط جغرافياً بحيث تغطي جميع المناطق، حيث تم وضع (12) مركزاً بالجهة الشرقية من منى (جسر الملك فيصل) و(6) مراكز بالجهة الجنوبية (العزيزية) و(5) مراكز بالجهة الغربية (بعد جمرة العقبة) و(6) مراكز بالجهة الشمالية (منطقة الغسالة) و(8) فرق لمناطق الرعي بالمريخية و(10) فرق للطريق المؤدي إلى مسلخ العسيلة و(6) بوادي محسر و(4) بجبل شيبة.
وبين أن الأمانة دعمت هذه المراكز بحوالي (600) من أفراد الأمن العام وإدارة المجاهدين، للقيام بمراقبة وتنظيم دخول المواشي لوحدات الذبح ومنع المتسرب منها وحجزه في الأحواش المخصصة.