2011-11-14 | 18:00 منوعات

الحزام الذهبي

الدمام ـ ( واس )
مشاركة الخبر      

فحصت بلدية محافظة الخبر مناهل تصريف مياه الأمطار في شوارع وأحياء المحافظة للتأكد من جاهزيتها استعداداً لاستقبال موسم الشتاء والأمطار.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام الملا أن بلدية الخبر أنهت تغطية محافظة الخبر بما يقارب 77 % من مشروعات تصريف مياه الأمطار, حيث توجد حاليا (6) محطات تصريف مياه أمطار , لتساعد على معالجة مياه الأمطار والحد من تجمعاتها في العديد من المواقع وتلافي السلبيات التي كانت تحدث سابقاً .
وأكد أنه يتم التحكم بكامل محطات تصريف المياه من داخل بلدية الخبر دون الحاجة للخروج إلى الموقع وكذلك إمكانية اكتشاف أي عطل لو حصل ومعرفة كمية المياه الموجودة فيها .
وكشف الملا عن مشروع تصريف أمطار المرحلة السادسة الذي يشمل إنشاء محطة بحيي الكورنيش و اليرموك , وشارع الأمير تركي , إضافة إلى خط طرد , واستكمال شبكات تصريف مياه الأمطار بشارع الطبري بحي العقربية , وشارع الأمير خالد بن فهد إضافة إلى شارع الأمير سلطان , وشارع الأمام النووي , إضافة إلى استكمال مشروعات التصريف بكل من أحياء الجسر والبستان والأندلس والحزام الذهبي واستكمال الخط الرئيسي بحي اليرموك , كما يتم العمل على تغيير مسار خط الطرد بالخبر الجنوبية والبندرية والخبر الشمالية بشارع 27 , ومدينة العمال.
وأبان وجود غرفة عمليات متواصلة لاستقبال ملاحظات المواطنين حول تجمعات مياه الأمطار.