2011-11-17 | 18:00 منوعات

في استطلاع ألماني

جوترسلوه ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

كشف استطلاع حديث للرأي أن غالبية الألمان لايؤمنون بأن الكفاءة في العمل مجدية في ترقيهم الوظيفي.
وفي المقابل رأى نحو 33 % من الألمان أن جميع المواطنين لديهم فرص متساوية في الترقي الوظيفي. وأشار الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الأربعاء إلى تزايد مخاوف الألمان من التعرض للظلم في سوق العمل، بينما ترى نسبة قليلة من الذين شاركوا في الاستطلاع أن هناك عدالة في سوق العمل.
وقال 78 % من الذين شاركوا في الاستطلاع إنه من أجل تحقيق عدالة في سوق العمل ينبغي المساواة بين الرجال والنساء في الأجور، وأيضا بين الموظفين المؤقتين والدائمين (28 %)، وبين “العمل العقلي” و”العمل اليدوي” (77 %).
ورأى 57 % من الألمان أنه لتحقيق أمان أكبر في سوق العمل ينبغي ربط إعانات البطالة بطول المدة التي تم خلالها دفع أقساط التأمين من البطالة، كما رأت نفس النسبة أنه من العدل أيضا أن يتقاسم أرباب العمل والموظفون قيمة أقساط التأمين بالتساوي.
وعن أولويات الألمان في ظروف العمل، قال 47 % من الذين شملهم الاستطلاع إن العمل في مناخ جيد أمر مهم جدا بالنسبة لهم، بل أكثر أهمية من الحصول على أجر عادل (53 %) أو الحصول على فرصة عمل آمنة (11 %) أو أن تكون الوظيفة متوافقة مع ظروفهم العائلية (8 %). وقال أكثر من ثلثي الألمان إن “الراتب ينبغي أن يكون كافيا لإعالة الأسرة”.
أجرى الاستطلاع معهد “إنفاس” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مؤسسة “بيرتلسمان” الألمانية للإعلام، وشارك في الاستطلاع نحو ألف ألماني.